أحداثشهدت عدد من أقاليم الأرجنتين تساقطات غزيرة ورياح عاصفية

أحداث

Al Haouz
12 نوفمبر

شهدت عدد من أقاليم الأرجنتين تساقطات غزيرة ورياح عاصفية

الأرجنتين – قبل أسابيع من بداية فصل الصيف، شهدت عدد من أقاليم الأرجنتين تساقطات غزيرة ورياح عاصفية أول أمس السبت.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس طيلة يوم السبت الماضي في إرجاء ذهاب نهائي كأس “ليبيرتادوريس” بين نادييْ “بوكا جونيورز” و”ريفر بلايت” إلى غاية يوم أمس الأحد.

وسلطت وسائل إعلام محلية الضوء على سقوط العديد من الأشجار وسط شوارع ببوينوس أيريس نتيجة الرياح العاصفية التي هبت على البلد الجنوب أمريكي.

**********************

-البرازيل:

– جنح حيوان خروف البحر حديث الولادة قبل أيام بعرض سواحل لويس كوريا بولاية بياو (شمال)، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وكان الحيوان المائي الذي يتراوح عمره بين شهر وأربعين يوما قد جنح في وقت سابق قبل أن يتم إنقاذه من قبل سائحين نجحوا في إعادته الى مياه البحر.

وبعد ذلك خرج خروف البحر الى الشاطئ مجددا ولم يتمكن من الالتحاق بوالدته والعودة الى الماء بسبب الأمواج القوية.

وتم نقله الى مركز تابع لمعهد تشيكو مينديس لحماية التنوع البيئي، ومن المقرر نقله بعد أيام الى مركز البحث وحماية التنوع البيئي البحري بولاية بيرنامبوكو حيث سيتم الاحتفاظ به لسنتين قبل إطلاقه بوسطه الطبيعي.

**********************

-كولومبيا:

– حذرت مديرة فرع منظمة “غرينبيس” بكولومبيا، سيلفيا غوميس، من المخاطر البيئية الجسيمة التي قد تواجهها كولومبيا نتيجة انتشار النفايات البلاستيكية بشواطئ وأنهار البلد الجنوب أمريكي.

وأوضحت غوميس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن الأمر يتعلق بوضع مقلق، مبرزة أن بحار وأنهار كولومبيا تتكبد حجما كبيرا من التلوث بالمواد البلاستيكية.

وأفادت بأن 65 في المائة من المواد البلاستيكية التي يستهلكها الكولومبيون تستعمل لمرة واحدة فقط، مشيرة إلى أن كولومبيا تنتج 12 مليون طن من النفايات الصلبة سنويا يعاد تدوير 17 في المائة منها فقط.

اقرأ أيضا