أخبارعدد من النشطاء في المجال البيئي يتظاهرون في كاليفورنيا مستنكرين توسيع نطاق عمليات التنقيب في…

أخبار

09 فبراير

عدد من النشطاء في المجال البيئي يتظاهرون في كاليفورنيا مستنكرين توسيع نطاق عمليات التنقيب في المجال البحري

++الولايات المحدة:
تظاهر عدد من النشطاء في المجال البيئي أمس الخميس في كاليفورنيا مستنكرين توسيع نطاق عمليات التنقيب في المجال البحري الذي أعلنت عنه إدارة الرئيس ترامب في وقت سابق من هذا العام.
وتجمع مئات المتظاهرين فى سكرامنتو عاصمة الولاية الجنوبية الغربية قبيل اجتماع عام نظمه مكتب ادارة الطاقة بالمحيطات بوزارة الداخلية.
وشارك في المظاهرة عدد من المجموعات البيئية، بما في ذلك نادي سييرا، ومركز التنوع البيولوجي، ومجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية.
وسمحت الإدارة الامريكية الحالية بالقيام بعمليات تنقيب عن النفط والغاز في جميع السواحل الأمريكية تقريبا، ملغية التدابير التي اتخذتها إدارة الرئيس السابق أوباما لحماية هذه المناطق.
///////////////////////////////////////////////////////
في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية:
++ المكسيك:
قال وزير الطاقة المكسيكي بيدرو جواكين كولدويل إن بلاده تحتل المركز السادس عالميا في استخدام الهيدروكربونات غير التقليدية.
وكشف المسؤول الفدرالي خلال منتدى حول “الفرص والتحديات الخاصة بتطوير النفط والغاز غير التقليديين فى منطقة تاماوليباس” أن الوزارة التي يشرف عليها والحكومة المحلية في تاماوليباس وقعتا اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع لإنتاج الكهرباء من الموارد المتجددة، من أجل التنمية المستدامة وحماية البيئة.
ومن جانبه، أكد محافظ تاماوليباس غارسيا كابيزا دي فاكا على التقدم الذي أحرزته المنطقة في حماية الطاقات المتجددة كجزء من الإصلاح الطاقي، مشيرا إلى أن المنطقة تمضي في الطريق الصحيح لتصبح رائدة على المستوى الوطني من حيث توليد وتشغيل وإنتاج الطاقة.
/////////////////////////////////////////////////////////
++بنما:
استفاد نحو 300 من المزارعين الصغار ببنما من برنامج أطلقته هيئة إدارة قناة بنما قبل ثلاث سنوات، يروم تحسين مردودية محاصيل المناطق الزراعية المحيطة بالحوض المائي الذي يعتمد عليه تشغيل الممر المائي.
ومكن البرنامج هؤلاء المزارعين من تقنيات للزراعة المستدامة والصديقة للبيئة وزيادة الإنتاج وتنمية الثروة الحيوانية ومحاربة التصحر من خلال التخفيف من حدة آثار التغير المناخي وتحسين جودة المياه.
وأطلقت هيئة إدارة قناة بنما هذا البرنامج، الذي كلف غلافا ماليا بقيمة 5ر1 مليون دولار، بشراكة مع بنك التنمية للبلدان الأمريكية ومؤسسة “ناتورا” البيئية.

اقرأ أيضا