أخبارغانا تحتاج لتعبئة أكثر من 22 مليار دولار لمواجهة آثار التغيرات المناخية

أخبار

conventions
18 مارس

غانا تحتاج لتعبئة أكثر من 22 مليار دولار لمواجهة آثار التغيرات المناخية

أكرا – قال إمانويل تيشي اوبينغ‬‎، المسؤول بالوكالة الغينية لحماية البيئة، إن غانا مطالبة بتعبئة 22,6 مليار دولار لتنفيذ السياسات الرامية إلى مواجهة التغيرات المناخية.

وأفاد تيشي اوبينغوفي، في حوار مع وكالة الأنباء الغينية على هامش الأسبوع الإفريقي للمناخ المنعقد في أكرا من 18 إلى 22 مارس الجاري، أن غانا تحتاج إلى 10 ملايير دولار لتنفيذ إجراءات التخفيف من التغيرات المناخية و12 مليار دولار لإجراءات التكيف معها.

وذكر المسؤول أن غانا تعتزم تعبئة 6 ملايير دولار على المستوى الوطني و16 مليار دولار من التمويل الدولي، مشيرا إلى أن الأسبوع الإفريقي للمناخ شكل فرصة مثلى للبلاد من أجل البحث عن مزيد من الشراكات التي ستخول للبلاد تنفيذ التزاماتها المحددة على المستوى الوطنية بشأن التغيرات المناخية.

ويهدف الأسبوع الإفريقي للمناخ إلى تشجيع تنفيذ المساهمات المحددة على المستوى الوطني في إطار اتفاقية باريس والتدابير المناخية الرامية لبلوغ أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030.

وجمعت هذه التظاهرة مختلف الفاعلين العموميين والخواص، لتأكيد وجود دعم دولي حقيقي لتعزيز العمل المناخي.

ويركز الحدث على كيفية تعزيز التزام الأطراف في المسلسل الذي تقوده الأمم المتحدة لمواجهة التغيرات المناخية وباقي الفاعلين في ما يتعلق بقطاعات أساسية بإفريقيا، خاصة منها الطاقة والفلاحة والإسكان.

اقرأ أيضا