أحداثغينيا كوناكري ضيف شرف النسخة العاشرة لمعرض (بولوتيك) المرتقب بالدار البيضاء

أحداث

Pollutec
17 يوليو

غينيا كوناكري ضيف شرف النسخة العاشرة لمعرض (بولوتيك) المرتقب بالدار البيضاء

الدار البيضاء – تحل دولة غينيا كوناكري ضيف شرف على النسخة العاشرة للمعرض المهني للتجهيزات وتكنولوجيات البيئية  (بولوتيك) المزمع تنظيمه في الدار البيضاء خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل .

وستنظم هذه  الدورة تحت إشراف كل من  وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة وكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

و ينتظر ، حسب بلاغ للجهة المنظمة ، أن يسلط المعرض الأضواء خلال هذه الدورة على المدينة المستدامة والابتكار فضلا عن مواصلة انفتاحه على القارة السمراء من خلال تقديمه غينيا كوناكري كضيف شرف.

من المرتقب أن تستقطب هذه التظاهرة الاقتصادية مجموعة من المقاولات والمشاريع المبتكرة الناشئة والتي تنخرط  في مسار التنمية المستدامة بكل من المغرب وإفريقيا .

كما ستتمحور المواضيع التي ستناقش  خلال هذه الدورة حول المدينة والأحياء الايكولوجية ، والنقل الحضري ، والنفايات ، والمياه ، والطاقة ، والهواء و كذا التغيرات المناخية.

وعقب الكوت ديفوار  تأتي غينيا كوناكري ، التي تولي أهمية خاصة للقضايا البيئية ضيف شرف للمعرض  ، حيث ستسلط عليها الأضواء لكونها توفر فرصا اقتصادية حقيقية للعارضين الصناعيين.

وفي هذا السياق ، سيعمل وفد غيني من صناع القرار على اطلاع المهنيين على سلسلة من المشاريع الوطنية الموجودة في طور الانجاز ،كما سيفسح المجال لتبادل الخبرات والتجارب مع باقي الشركاء.

و يبقى معرض   “بولوتيك المغرب 2018” ، وفيا لمهمته الأساسية ، إذ سيواصل دعمه لتوسيع دائرة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالمملكة، فضلا عن احتضانه لفعاليات الدورة السابعة ، لمناظرة  “الأقاليم المستدامة” ، التي تنظمها وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة وجمعية التنمية المستدامة والايكولوجيا وحماية البيئة .

وسيناقش المشاركون في هذه المناظرة على الخصوص الوضع الراهن في عملية التفعيل للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على المستوى النفوذ الترابي ، مع تسليط  الضوء حول الدور الذي تضطلع به الجماعات المحلية في تنفيذ معالم هذه الاستراتيجية.

اقرأ أيضا