أخباركندا .. تقليص ​​استهلاك الوقود الأحفوري خلال السنوات الثلاثين المقبلة

أخبار

25 نوفمبر

كندا .. تقليص ​​استهلاك الوقود الأحفوري خلال السنوات الثلاثين المقبلة

مونتريال – أفادت هيئة الطاقة الكندية بأن ​​استهلاك الوقود الأحفوري بكندا سيتقلص خلال السنوات الثلاثين المقبلة. ومع ذلك، في ظل غياب تحول سريع، فإنه سيستمر في تمثيل أكثر من 60 في المائة من المزيج الطاقي في البلاد في سنة 2050.

ويقدم التقرير الصادر، أمس الثلاثاء، عن الهيئة بخصوص توقعات الطاقة سيناريوهين يشتملان على درجات مختلفة من التغييرات من الناحية التكنولوجية وبالسياسات الحكومية: قطاع الطاقة المتطور وقطاع الطاقة المرجعي.

وبناء على السيناريو قيد التطوير، بلغ استهلاك الوقود الأحفوري المحلي بكندا ذروته وسيقل بنسبة 35 في المائة بحلول سنة 2050.

وبالموازاة مع ذلك، تحتل الطاقة المتجددة والنووية حصة أكبر من مزيج الطاقة بكندا، في حين أن الكهرباء تفرض نفسها لتلبية الاحتياجات من الطاقة.

وبحسب توقعات هيئة الطاقة الكندية، ستتنافس الطاقة الكهربائية بشكل متزايد مع الوقود الأحفوري في العديد من فروع قطاع الطاقة، بما في ذلك السيارات الخاصة.

وأضافت الهيئة أن النمو المعتدل لإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي لا يزال متواصلا وسيبلغ ذروته في أفق 2040، مشيرة إلى أن مشاريع خطوط الأنابيب الرئيسية قيد الإنشاء حاليا بكندا ستوجه النمو المتوقع في الإنتاج على مدى العقدين المقبلين.

وسجل التقرير أن تحقيق هدف صفر من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بكندا على مدى السنوات الثلاثين القادمة سيستوجب تعزيز السياسات واعتماد تقنيات منخفضة الكربون على نطاق أوسع.

اقرأ أيضا