أخباركوب 23: وزير البيئة المكسيكي يدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية منسقة لمواجهة تغير المناخ

أخبار

17 نوفمبر

كوب 23: وزير البيئة المكسيكي يدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية منسقة لمواجهة تغير المناخ

مكسيكو – دعا وزير البيئة والموارد الطبيعية المكسيكي، رافاييل باشيانو، الخميس في بون بألمانيا، إلى اتخاذ إجراءات عالمية منسقة لمواجهة التحدي المتمثل في تغير المناخ، مشددا على أن “الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون هو مسؤولية الجميع “.

وأكد الوزير الذي كان يتحدث في إطار فعاليات مؤتمر المناخ (كوب 23)، على أهمية تعبئة التمويلات الضرورية من القطاعين العام و الخاص “بشكل عاجل” من أجل مواجهة التحديات التي تطرحها ظاهرة التغيرات المناخية داعيا الى التزام جميع الاطراف بتنفيذ اتفاق باريس حول المناخ وضمان بيئة نظيفة وسليمة للأجيال المقبلة.

////////////////////////////////////////////////////

في مايلي النشرة البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الجمعة 17 نونبر 2017:

++ كندا:

أعلنت كل من وزيرة البيئة وتغير المناخ ،كاثرين ماكينا، ووزيرة العلوم كيرستي دنكان، عن تخصيص تمويل بقيمة 1,6 مليون دولار لدعم البحوث في القطب الشمالي لكندا العليا.

وسيتيح هذا التمويل للعلماء الكنديين القيام بأنشطة بحثية وجمع البيانات بشكل متواصل في مختبر أبحاث البيئة القطبية (بيرل) حتى متم سنة 2019.

وسيساهم هذا الدعم في أنشطة الرصد والبحوث المتقدمة في مختبر الابحاث القطبية والتي تهم مراقبة جودة الهواء وطبقة الأوزون والتغيرات المناخية.

//////////////////////////////////////////////////

++ الولايات المتحدة:

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السماح باستيراد أنياب الفيلة التي يتم اصطيادها في إفريقيا، ملغية بذلك الحظر الذي كان قد فرضه الرئيس السابق باراك أوباما.

وذكرت الوكالة الامريكية لإدارة الثروة النباتية والحيوانية، في بيان لها، أنه اتضح أن الصيد القانوني “يفيد في المحافظة على بعض الأنواع من الحويانات”، من خلال تقديم تعويضات للمجتمعات المحلية لتحفيزها على اتخاذ خطوات لحماية هذه الأنواع، وتوفير الأموال اللازمة لتنفيذ برامج الحماية.

وذكر المصدر ذاته أن قرار الإلغاء سيشمل زيمبابوي وزامبيا دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن موعد دخوله حيز التطبيق.

اقرأ أيضا