أخباركوريا الجنوبية تخطط تخصيص 1.44 مليار وون (1.29 مليون دولار أمريكي) حتى عام 2025 لتدريب خبراء…

أخبار

28 نوفمبر

كوريا الجنوبية تخطط تخصيص 1.44 مليار وون (1.29 مليون دولار أمريكي) حتى عام 2025 لتدريب خبراء السيارات الصديقة للبيئة

كوريا الجنوبية – تخطط كوريا الجنوبية لتخصيص 1.44 مليار وون (1.29 مليون دولار أمريكي) حتى عام 2025، لتدريب خبراء السيارات الصديقة للبيئة، تزامنا مع سياسة النمو الأخضر في البلاد، التي تركز على الابتعاد عن الوقود الأحفوري واستخدام موارد أكثر استدامة.

وفي إطار هذا المشروع، ستنفق كوريا الجنوبية تلك الميزانية لتعليم وتدريب حوالي 480 خبيرا في مجال السيارات الصديقة للبيئة سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وقالت الوزارة “يهدف المشروع إلى تحسين راحة السائقين ومساعدة شركات صناعة السيارات على التوغل بعمق في صناعة السيارات المستقبلية”.

وسيعمل البرنامج على تدريب الخبراء في جميع مراحل صناعة السيارات، من البحث والتطوير إلى الإنتاج، من خلال التعاون مع الكليات المحلية.

وقد كشفت كوريا الجنوبية مؤخرا عن رؤيتها لصناعة السيارات الخضراء.

وبموجب ذلك المخطط، ستزيد الدولة عدد المبيعات التراكمي للسيارات الكهربائية وسيارات خلايا الوقود الهيدروجينية إلى 1.13 مليون و200 ألف على التوالي، بحلول عام 2025.

ويمثل ذلك نموا حادا مقارنة مع شتنبر من هذا العام، عندما وصل العدد التراكمي للسيارات الكهربائية في البلاد إلى 120 ألف وحدة، بينما وصل عدد السيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين إلى حوالي 9500 وحدة فقط.

وسيصل عدد محطات شحن وقود الهيدروجين إلى 450 محطة بحلول عام 2025، مقارنة بـ 72 محطة في هذا العام.

ولتخفيض أسعار السيارات الصديقة للبيئة، ستبذل الدولة جهودا لتوسيع التخفيضات الضريبية على شراء هذه السيارات بحلول عام 2022، وستعمل عن كثب مع الشركات الخاصة لخفض أسعار الأجزاء الرئيسية.

اقرأ أيضا