أخباركوريا الجنوبية تخطط لتعليق عمليات المزيد من محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالفحم الحجري

أخبار

01 مارس

كوريا الجنوبية تخطط لتعليق عمليات المزيد من محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالفحم الحجري

سيؤول – أعلنت كوريا الجنوبية مؤخرا أنها تخطط لتعليق عمليات المزيد من محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالفحم الحجري خلال فصل الربيع، تماشيا مع جهودها لخفض انبعاثات الغبار الناعم.

وتخطط البلاد لوقف تشغيل ما يتراوح بين 19 و28 من محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم الحجري خلال شهر مارس المقبل اعتمادا على الطلب على الكهرباء، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وقالت الوزارة أن انبعاثات الغبار الناعم الناتج عن المحطات التي تعمل بالفحم الحجري في البلاد انخفضت بنسبة 23 بالمائة على أساس سنوي خلال شهري دجنبر ويناير الماضيين.

وأضافت أن انخفاض انبعاثات الغبار الناعم الناتج عن محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم الحجري في فصل الشتاء يعزى إلى وقف تشغيل ما يتراوح بين 9 و17 من المحطات خلال الفصل نفسه.

وستظل المحطات الأخرى المسموح لها بالعمل مطلوبة للحفاظ على إنتاجها من الطاقة بنسبة 80 بالمائة من قدرتها الإنتاجية للطاقة. ويوجد في البلاد حاليا 58 محطة لتوليد الكهرباء بالفحم الحجري.

وبلغ إجمالي كمية الغبار الناعم الناتج عن محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم الحجري 11 ألف طن في عام 2020، وهو ما يمثل انخفاضا كبيرا من 17 ألف طن في العام الذي سبقه.

وقد استحوذ الفحم الحجري على 40 بالمائة من توليد الطاقة في البلاد في عام 2019، وتلته الطاقة النووية بنحو 26 بالمائة، وفقا لبيانات الوزارة.

اقرأ أيضا