أخباركولومبيا.. توسع زراعة بعض أصناف الأشجار يتهدد حياة العديد من أصناف الثدييات بالبلاد (مجلة)

أخبار

18 أكتوبر

كولومبيا.. توسع زراعة بعض أصناف الأشجار يتهدد حياة العديد من أصناف الثدييات بالبلاد (مجلة)

بوغوتا – ذكرت مجلة “بيولوجيكال كونسيرفاسيون” ان توسع زراعة بعض أصناف الأشجار يتهدد حياة العديد من أصناف الثدييات بالبلد الجنوب امريكي.

ووفقا لخلاصات دراسة للمجلة بمنطقة اورينوك، وهي واحدة من ضمن خمس مناطق طبيعية بكولومبيا تتركز فيها زراعات بعض أصناف أشجار النخيل، فإنه تم تسجيل تغيرات عميقة على مستوى التنوع البيئي للثدييات البرية بالمناطق التي تحتل حقول النخيل ما بين 45 و75 في المائة من مساحتها.

*******************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 18 أكتوبر 2018:

-الأرجنتين:

-أظهرت دراسة حديثة حول الاستهلاك المسؤول، نشرت مضامينها وسائل إعلام محلية، أن أزيد من 80 بالمائة من الأرجنتينيين قد سمعوا عن الاستدامة وأن أزيد من 60 بالمائة قاموا بشراء منتجات لها علاقة بذلك.

وسعى مركز الدراسات التنظيمية بكلية العلوم الاقتصادية التابعة لجامعة بوينوس أيريس، الذي أنجز الدراسة، إلى قياس مدى معرفة الأرجنتينيين بالمسؤولية الاجتماعية والاستهلاك المستدام و كيف يلتزمون بذلك خلال تبضعهم.

و في ما يتعلق بالعوامل التي تفسر عدم الإقبال على المنتجات المستدامة، ذكر 51 بالمائة من المستجوبين غياب معلومات كافية لديهم بهذا الخصوص، مقابل 37 في المائة لا يتمكنون من اقتناء هذه المواد لعدم توفرها بالأسواق.

*******************

-البيرو:

-قال الرئيس البيروفي مارتين فيزكارا، أمس الأربعاء، إن أحد أهداف حكومته بالنسبة للذكرى المئوية الثانية لاستقلال البلاد هو التخفيض بشكل كبير من عدد الأشخاص الذين يفتقرون إلى سبل الولوج إلى المياه، وذلك بفضل المشاريع التي يتم إنجازها بهذا الشأن.

و أضاف فيزكارا، في كلمة خلال افتتاح معرض للمياه، أن الأولوية بالنسبة للدولة تتمثل في توفير موارد مائية للساكنة سواء للشرب أو لباقي الاستعمالات الأخرى.

و تابع “يجب أن نخفض بشكل كبير من 5ر3 مليون بيروفي الذين لا يتوفرون على المياه بإنجاز مشاريع (…)، لكننا لا نستطيع القيام بذلك وحدنا بل مع الحكومات الإقليمية والمحلية التي قمنا بنقل موارد مالية إليها”.

*******************

-البرازيل:

– مكنت عملية لمكافحة صيد اليمام والاتجار فيه أطلقها المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية في شتنبر الماضي من الحؤول دون صيد 64 الف يمامة يوميا بمنطقة باريبا.

وقام الموظفون البيئيون بحجز وإتلاف 16130 فخ يستطيع الواحد منها الايقاع بأربعة يمامات وفقا لما ذكره المعهد في موقعه الالكتروني.

وتم تكثيف عمليات المراقبة بولاية باريبا، التي تختارها العديد من أصناف الطيور للتكاثر ، للحؤول دون صيد الطيور المهاجرة.

*******************

-الإكوادور :

– تقع جمهورية الاكوادور على الحدود الجنوبية والغربية على التوالي للبيرو وكولومبيا وتطل غربا على المحيط الهادي.

وتتوزع البلاد، البالغة مساحتها 283520 كلم مربع، على ثلاثة جهات كبرى تتمثل في المنطقة المطلة على المحيط الهادي حيث تتواجد اكبر مدينة إكوادورية (غواياكيل) والمنطقة الأنديزية التي تتواجد ضمنها العاصمة كييتو، ومنطقة امازونيا الإكوادورية بشرق البلاد.

وتشتمل المنطقة الأمازونية من البلاد على موارد وفيرة من المحروقات فضلا عن تنوع بيئي كبير.

اقرأ أيضا