أخبارلأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يطلق نداء عالميا قويا ل “تحقيق السلام مع الطبيعة”

أخبار

03 ديسمبر

لأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يطلق نداء عالميا قويا ل “تحقيق السلام مع الطبيعة”

الأمم المتحدة – أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الأربعاء، نداء عالميا قويا ل “تحقيق السلام مع الطبيعة”، الذي يجب أن يكون أولوية قصوى للجميع من أجل وقف ظاهرة التغيرات المناخية.

واعتبر الأمين العام، في كلمة بجامعة كولومبيا المرموقة بنيويورك، التي افتتحت مؤخرا مدرسة للمناح أن “البشرية تشن حربا على الطبيعة”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة” فلنكن واضحين، الأنشطة البشرية هي الأسباب الجذرية لانزلاقنا نحو الفوضى”، مضيفا أن تحقيق السلام مع الطبيعة أولوية قصوى للجميع ، في كل مكان ، في القرن الحادي والعشرين”.

وأكد غوتيريش ،المدافع المتحمس عن مكافحة تغير المناخ والذي سوف يعقد قمة عالمية في 12 دجنبر حول التغيرات المناحية بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة لاتفاق باريس للمناخ لعام 2015، أنه ” إذا كانت الأنشطة البشرية هي المسؤولة عن الحالة السيئة الحالية لهذا الكوكب ، فإنها يمكن أن تساعد على وضعه مرة أخرى على قدميه” .

ووفقا للأمم المتحدة ، فإن آخر الأخبار حول المناخ ليست جيدة، فقد أشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن عام 2020 سيصبح واحدا من السنوات الثلاث الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق. من جانبه ، يعتبر برنامج الأمم المتحدة للبيئة أنه يجب على الحكومات خفض إنتاجها من الوقود الأحفوري بنسبة 6 في المئة سنويا للحد من “الاحتباس الكارثي” للأرض.

اقرأ أيضا