أخبارمجلس الوزراء للاستدامة بالشيلي يصادق على مشروع لخلق منطقتين محميتين جديدتين في كل من “ماغايانيس”…

أخبار

14 أغسطس

مجلس الوزراء للاستدامة بالشيلي يصادق على مشروع لخلق منطقتين محميتين جديدتين في كل من “ماغايانيس” و”لوس لاغوس”

* الشيلي :

— صادق مجلس الوزراء للاستدامة بالشيلي، خلال لقاء ترأسه مؤخرا وزير البيئة، مارسيلو مينا، على مشروع لخلق منطقتين محميتين جديدتين في كل من “ماغايانيس” و”لوس لاغوس”.

وتمتد المحمية الأولى على مساحة تصل إلى 16ر21 هكتار تقع عند مصب نهر سان خوان في منطقة بونتا سبيدجر، على بعد نحو 60 كلم جنوب منطقة بونتا اريناس.

وتروم المحمية الثانية حماية جزيرة صغيرة تمتد لمساحة 8ر0 هكتار في خليج منطقة “أنكود”، بمنطقة كالبوكو، وكذا عدد من الحيوانات الساحلية البحرية مثل البط والبطريق.

—————————————————————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

* الأرجنتين :

— تستعد مدينة سالطا الأرجنتينية لاحتضان فعاليات الدورة الثالثة عشر لأيام “الصناعة والتنمية المستدامة في الشمال الغربي للأرجنتين”، وذلك في 24 غشت الجاري.

وذكرت مجلة “فوتورو سوستنتابلي” (المستقبل المستدام) أن هذا اللقاء يهدف إلى حشد المسؤولين والفاعلين البيئيين الوطنيين والجهويين وكذا ممثلي المقاولات والخدمات البيئية من أجل بحث سبل تطوير نماذج للتدبير البيئي والمستدام وبلورة سياسات عمومية وجهوية في المجال.

واشارت إلى ان اللقاء سيعرف ايضا مناقشة عدد من القضايا المرتبطة على الخصوص بـ”الإنتاج المستدام والمجتمع” و”الاستدامة في الصناعة : الممارسات البيئية الجيدة” و”قطاع التعدين والاستدامة” و”السياسات العمومية والتدبير المندمج للنفايات” و”تدبير ومعالجة النفايات الخطرة” و”الطاقات البديلة المستدامة” و”تطوير الطاقات الريحية”.

——————————————————————–

* البرازيل :

— تعتزم وزارة البيئة البرازيلية تنظيم دورتين تكوينيتين مجانيتين في مجال النجاعة الطاقية بالمباني العمومية لفائدة فاعلي القطاع.

وسيتم تنظيم الدورتين في 17 غشت الجاري بساو باولو ، وفي 18 منه ببرازيليا، حسب بلاغ للوزارة، الذي أوضح ان الدورتين التكوينيتين ستتمحوران حول سبل ترشيد وعقلنة استهلاك الطاقة بالمباني العمومية.

كما ستتمحوران حول سبل إعداد مخطط لزيادة النجاعة الطاقية أخذا بعين الاعتبار الموارد المالية المتاحة.

وتندرج هاتين الدورتين التكوينيتين في إطار مشروع النجاعة الطاقية، الذي تم إطلاقه بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الرامي إلى توفير 4 ملايين ميغاواط من الكهرباء خلال السنوات ال 20 المقبلة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

اقرأ أيضا