أخباربرشلونة تستضيف الاجتماع الثالث للصحفيين المتخصصين في المجال البيئي والإيكولوجي

أخبار

1,8 million d'euros
12 نوفمبر

برشلونة تستضيف الاجتماع الثالث للصحفيين المتخصصين في المجال البيئي والإيكولوجي

مدريد – تستضيف مدينة برشلونة يومي 13 و 14 نونبر الجاري الاجتماع الثالث للصحفيين المتخصصين في المجال البيئي والإيكولوجي المنتمين لوكالات الأنباء بالمنطقة المتوسطية والذي سيشكل فرصة لبحث ومناقشة وضعية التلوث الذي تتسبب فيه مادة ( البلاستيك ) في البحر الأبيض المتوسط وتحديات التغيرات المناخية .

ويندرج عقد هذا الملتقى الذي سيعرف مشاركة حوالي خمسين من الخبراء والمتخصصين بمن فيهم العديد من الصحفيين والباحثين المدافعين عن البيئة في إطار استمرارية وتواصل الاجتماعات والملتقيات التي احتضنتها سابقا مالقة ( إسبانيا ) في عام 2015 ومراكش ( المغرب ) عام 2016.

وتروم هذه الاجتماعات التي تنظم بمبادرة من الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة بشراكة وتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط ورابطة وكالات الأنباء المتوسطية إلى دعم وتعزيز التواصل بين الصحفيين والباحثين والمتخصصين في المجال البيئي حول مجموعة من القضايا والمواضيع كالتغيرات المناخية وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب إلى جانب بحث آليات تنمية وتطوير جودة المعلومات البيئية خاصة في المنطقة المتوسطية التي تواجه تحديات مهمة اجتماعية وبيئية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / أفادت دراسة أن تغير المناخ يمكن أن “يجعل زراعة شجرة الأوكاليبتوس مستحيلة عمليا” في جنوب البرتغال ووسط البلاد.
هناك عدة مناطق معرضة لخطر فقد القدرة على نمو شجرة الأوكالبتوس في مواجهة تغير المناخ في غضون 30 عاما ، كما تشير الدراسة، مضيفة أنه إذا تم تأكيد التنبؤات ، فإن العديد من المناطق التي تنتشر فيها المزارع اليوم ستصبح أقل ملائمة من الناحية الزراعية، من هذا النوع من الأشجار.
++++++++++++++
جنيف –  ذكر تقرير للإذاعة والتلفزة السويسرية أن ما بين 5 و 10 في المائة من التفاح المحصود في سويسرا الناطقة بالفرنسية لا تصل إلى المعايير المطلوبة من حيث الحجم ، وذلك بسبب نقص المياه خلال فصل الصيف.

وقال مزارع إن السوق لا تعترف إلا بالثمار المستوفية الشروط أي التفاح الذي يتراوح مقاسه بين 65 و 75 ملليمترا.

ويتم تحويل حوالي 130،000 طن من التفاح التي لم تصل إلى الشكل المناسب للتسويق إلى عصير التفاح في سويسرا.

اقرأ أيضا