أخبارمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة يطلق مشروع “مبادرة النسيج المستدام”

أخبار

03 مارس

مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة يطلق مشروع “مبادرة النسيج المستدام”

تونس – أعلن مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة عن إطلاق مشروع “ستاند آب” أو “مبادرة النسيج المستدام من أجل التشبيك وتطوير مشاريع أعمال الاقتصاد الدائري في البحر الأبيض المتوسط”.

وسيستفيد من هذا المشروع، الذي ينفذ بالشراكة مع المركز التقني للنسيج، 40 شابا من حاملي الشهادات والطلبة وروّاد الأعمال، الذين يجملون فكرة مشروع أو لديهم مشروع في طور الإنجاز، والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في قطاعات الموضة والتصميم والنسيج والملابس.

ويهدف المشروع، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج التعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط، إلى تعزيز مشاريع الاقتصاد الدائري في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال تطوير نظام اقتصادي داعم لريادة الأعمال والابتكار ونقل التكنولوجيا، والذي سيؤدي بدوره إلى خلق فرص عمل مستدامة للشباب والنساء.

كما يسعى المشروع إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة في قطاع النسيج في 5 بلدان متوسطية، هي إيطاليا وإسبانيا ولبنان وتونس ومصر، ومساعدتهم على جذب فرص الأعمال والتشغيل، التي سيولدها نمو الاقتصاد الأخضر في المنطقة.

ويوفر مشروع “ستاند آب” العديد من الخدمات، على غرار التكوين والاحتضان والمرافقة والمنح المالية وتحفيز السوق ونقل التكنولوجيا وحماية حقوق الملكية الفكرية وغيرها.

وسيتم إيلاء اهتمام خاص للنساء والشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و35 سنة، لمتابعة برنامج تكوين يتواصل لمدة شهرين لدعم وتطوير نماذج الأعمال الخضراء.

اقرأ أيضا