أخبارمصر تدشن أول محطة للخلايا الضوئية لانتاج الطاقة الشمسية

أخبار

21 يناير

مصر تدشن أول محطة للخلايا الضوئية لانتاج الطاقة الشمسية

القاهرة – دشنت مصر مؤخرا ، أول محطة للخلايا الضوئية لانتاج الطاقة الشمسية ، وهو احد المشاريع الداعمة لحماية البيئة وخفض انبعاثات الطاقة و الاحتباس الحراري.

وأكدت وزارة البيئة في بيان ،أن هذا المشروع ذو أبعاد ثلاثة تتمثل في تفعيل مشاريع الطاقة المتجددة ، و نشر تكنولوجيات حديثة صديقة للبيئة بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص في اتجاه حماية الطاقة والصناعة والسياحة البيئية.

كما يتوخى المشروع البيئي ، وفق البيان ، تحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة لحماية البيئة، إذ تعد قطاعات السياحة و الطاقة و الصناعة من اكثر القطاعات المتأثرة بتغير المناخ وهو تحدي تنموي في المقام الأول بالنسبة للحكومة المصرية حيث تسجل غازات الاحتباس الحراري في مصر أقل من 1بالمائة  على مستوى العالم .

ويعد مشروع محطة الخلايا الضوئية ،حسب البيان، نتاج عمل مشترك بين كافة القطاعات المعنية وتنفيذ لأحد مبادئ التنمية المستدامة المتعلقة بالطاقة بالإضافة إلى علاقتها الوطيدة بالبيئة والصناعات مضيفا أن استخدام الطاقة الشمسية ،يشكل عاملا محفزا لانتشار استخدام محطات الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة وتطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية وتسهيل تركيبها .

وتتوقع مصر أن يتنشر تركيب واستخدام محطات الطاقة الشمسية ف أفق 2022 ،  لأنها الأرخص والاوفر لبلوغ نسبة 20بالمائة من الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا