أخبارمكافحة تغير المناخ: جون كيري يعد بتدارك غياب الولايات المتحدة

أخبار

Biden
26 يناير

مكافحة تغير المناخ: جون كيري يعد بتدارك غياب الولايات المتحدة

واشنطن – أعرب المبعوث الأميركي الخاص لشؤون المناخ جون كيري، اليوم الاثنين، عن أسفه لغياب بلاده عن جهود مكافحة التغير المناخي في عهد الإدارة السابقة.

وقال السيد كيري، في كلمة خلال انعقاد قمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ عبر تقنية الفيديو، إنه “قبل ثلاث سنوات حذرنا العلماء بشكل واضح بالقول إن أمامنا 12 عاما لتجنب أسوأ عواقب تغير المناخ”، مضيفا أنه “بقي أمامنا الآن تسع سنوات، وأنا أشعر بالأسف لأن بلدي غاب لثلاث سنوات”.

ويعتبر خطاب السيد كيري أول نشاط رسمي له منذ أن عينه الرئيس جو بايدن مبعوثا خاصا لشؤون المناخ، ويأتي عقب توقيع الرئيس الأمريكي على أمر تنفيذي تعود الولايات المتحدة بموجبه إلى اتفاقية باريس للمناخ.

وقال المبعوث الأمريكي “نحن فخورون بالعودة (…) وسنبذل كل ما في وسعنا لتدارك ما فات”.

وأكد السيد كيري أن “الرئيس بايدن جعل من مكافحة تغير المناخ أولوية قصوى لإدارته”، مذكرا بأن بايدن تعهد بتحقيق صفر انبعاثات كربونية للولايات المتحدة بحلول عام 2050.

وأشار السيد كيري إلى أن عمل الإدارة الجديدة انطلق لإعداد مساهمات محددة وطنيا للولايات المتحدة تستجيب للتحدي الملح، وأن الولايات المتحدة تأمل في الإعلان عن هذه المساهمات في أقرب وقت ممكن، وتعتزم زيادة مساعدتها المالية لمساعدة الدول الأخرى في مكافحة تغير المناخ.

اقرأ أيضا