أخبارمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تدعو إلى حماية النظم الإيكولوجية البرية والبحرية واستصلاحها…

أخبار

05 مارس

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تدعو إلى حماية النظم الإيكولوجية البرية والبحرية واستصلاحها وتعزيز استخدامها بشكل مستدام

إيطاليا – دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إلى حماية النظم الإيكولوجية البرية والبحرية واستصلاحها وتعزيز استخدامها بشكل مستدام، والترويج لبيئة جيدة للنظم الزراعية، ومكافحة تغير المناخ من خلال اعتماد نهج الحد من المخلفات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها وإدارتها. وأضافت أن صون التنوع البيولوجي، بما يشمل التنوع البيولوجي الزراعي والتنوع الغذائي، يشكل محفزا حاسم الأهمية للعمل في هذا المضمار.

واعتبرت أنه يمكن تحقيق حياة أفضل من خلال الحد من أوجه انعدام المساواة – بين المناطق الحضرية والريفية، والأغنياء والفقراء، والرجال والنساء – والنهوض بالنمو الاقتصادي الشامل.

وأشارت إلى أن مبادرة العمل يدا بيد التي أخذت بزمامها المنظمة تسعى إلى تعزيز التحول الريفي، والنظم الغذائية الحضرية والنظم الغذائية الزراعية القادرة على الصمود من خلال زيادة الاستثمارات الملائمة. وفي الوقت الحالي، انضم 34 بلدا إلى المبادرة التي تقوم على المواءمة بين الشركاء المناسبين وعملية استهداف شامل لأشد الناس فقرا في العالم.

اقرأ أيضا