أخبارمنظمة السلام الأخضر ترى أن تلوث الهواء الناجم بشكل رئيسي عن استخدام الوقود الأحفوري يكلف بولونيا…

أخبار

écran de fumée
17 فبراير

منظمة السلام الأخضر ترى أن تلوث الهواء الناجم بشكل رئيسي عن استخدام الوقود الأحفوري يكلف بولونيا ما بين 21 مليار دولار و 38 مليار دولار سنويا

بولونيا  – قدرت منظمة السلام الأخضر أن تلوث الهواء الناجم بشكل رئيسي عن استخدام الوقود الأحفوري ، يكلف بولونيا ما بين 21 مليار دولار و 38 مليار دولار سنويا ، حسبما ذكرته الصحف المحلية.

وأُظهر تقرير حديث ل”غرينبيس” أن حرق الوقود الأحفوري يسبب 30000 حالة وفاة مبكرة في بولونيا كل عام بسبب المضاعفات الناجمة عن تلوث الهواء (4.5 مليون في جميع أنحاء العالم) والخسارة الاقتصادية الوطنية اليومية المقدرة ب79 مليون دولار في اليوم ، يضيف المصدر نفسه.

وأضافت المنظمة العالمية المختصة في الدفاع عن قضايا البيئة والتي تعتمد على حركة المجتمع لخلق عالم مستدام ومنصف وعادل ، أن الفاتورة الناجمة عن التلوث ، قبل كل شيء ،تعني  ضمان الاستشفاء للمتضررين وولوج خدمات الصحة كما يلزم ،ورعاية الأشخاص المتضررين من الملوثات ، فضلاً عن تغيبهم الاضطراري عن العمل.

ووفقا للتقرير ، فإن بولونيا تحتل المرتبة الثانية عشرة عالميا مع المكسيك من حيث أعلى الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تلوث الهواء بسبب الوقود الأحفوري.

اقرأ أيضا