أخبارمن المنتظر أن تشهد السنوات الأربع القادمة ارتفاعا غير عادي في درجات الحرارة

أخبار

20 أغسطس

من المنتظر أن تشهد السنوات الأربع القادمة ارتفاعا غير عادي في درجات الحرارة

واشنطن –  الولايات المتحدة :  من المنتظر أن تشهد السنوات الأربع القادمة ارتفاعا غير عادي في درجات الحرارة وتساهم في زيادة التغيرات المناخية الحالية، حسب دراسة نشرتها مؤخرا إحدى المجلات الأمريكية المتخصصة.

وطور علماء بكلية “سيبرن دريجفوت” جهاز تنبؤ جديد لرصد التقلبات الطبيعية للمناخ، يمكن من معرفة كيفية تطور المناخ على مدى سنوات عديدة بين الفترات الدافئة والباردة. ويعتبر هذا التقلب طبيعيا لأنه يختلف عن منحى الاحتباس الحراري العالمي على المدى الطويل الذي تحدثه الأنشطة البشرية على سبيل المثال.

ويكشف هذا النظام على احتمال حدوث فترة حر شديد مرتبطة بالتغير الطبيعي للمناخ في الفترة 2018-2022.

ومن شأن هذه الدراسة أن تساعد في تحسين القدرة الاستباقية، لمدة أشهر، من أجل مواجهة ظواهر مثل موجات الحرارة أو البرد ومعرفة حجم المخاطر المناخية التي قد تمس حياة الإنسان بشكل مباشر.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الاثنين 20 غشت 2018:

* بنما:

– نظمت وزارة البيئة ببنما، مؤخرا، حفلا لتوزيع جوائز التميز البيئي برسم سنة 2018، والتي تتوج المشاريع والمبادرات والممارسات الفضلى في مجال التنمية والتدبير المستدامين في مختلف القطاعات بالبلاد.

وشملت هذه الجوائز عشر فئات تتعلق، على الخصوص، بالمجتمع المدني والمقاولات الصغرى والمتوسطة والكبرى والمنظمات غير الحكومية والطلبة والصحفيين والعلماء، الذين يشتغلون على مشاريع مختلفة.

وحسب الوزارة، تروم هذه الجوائز، التي تندرج في إطار تحقيق أهداف القانون المنظم للسياسة البيئية بالبلاد، تحفيز الأفراد والهيئات والمؤسسات التي تبدل جهودا في مجال حماية البيئة، ودعم ممارسات الاستخدام الناجع للموارد الطبيعية وتعزيز الوعي البيئي لدى الساكنة.

اقرأ أيضا