أخبارموقع محميات فلسطين الإلكتروني يطلق مسابقة لمراقبة وتسجيل مشاهدات حركة الطيور من شرفات وأسطح وحدائق…

أخبار

04 أبريل

موقع محميات فلسطين الإلكتروني يطلق مسابقة لمراقبة وتسجيل مشاهدات حركة الطيور من شرفات وأسطح وحدائق المنازل خلال فترة الحجرالمنزلي

رام الله – أطلق موقع محميات فلسطين الإلكتروني مسابقة لمراقبة وتسجيل مشاهدات حركة الطيور من شرفات وأسطح وحدائق المنازل خلال فترة الحجر المنزلي الإلزامي.

وذكر الموقع في بيان صحفي أمس ، أن المسابقة المنظمة بشراكة مع سلطة جودة البيئة وبدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية ، تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي من خلال الأنشطة الترفيهية المنزلية ولمعرفة من هي أكثر الطيور مشاهدة في الحدائق ومن شرفات المنازل.

وأشار إلى أن المسابقة المقامة تحت عنوان “أكبر تعداد للطيور من حديقة وشرفات المنزل ” والممتدة لأسبوع ، تتزامن مع موسم هجرة الطيور الربيعية وفترة تكاثر الطيور المقيمة .

ويتطلب من المتسابق ، بحسب قانون المسابقة ، اختيار ساعة من الأسبوع لتوثيق المشاهدات للطيور على أن يتم إحصاء أنواعها وإعداد الطيور التي تهبط على الأرض في وقت واحد داخل الحديقة أو على الأعمدة خلال الساعة الواحدة.

وقال موقع محميات فلسطين إن “المسابقة تعد فرصة للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع الطبيعة حيث مراقبة الطيور من أفضل الطرق للتواصل مع الطبيعة خلال فترة التباعد الاجتماعي وتساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من التوتر ، فهي تضفي صورة جمالية للطبيعة وتجذبنا بألوان ريشها وأصواتها وحركاتها الرشيقة بالإضافة إلى دورها الهام في الحفاظ على التوازن البيئي “.

وأشار إلى أن المنطقة تشهد وجود أعداد كثيرة من الطيور هذا العام ، إذ يمكن مشاهدة أنواع متعددة من الطيور المهاجرة والمقيمة.

اقرأ أيضا