أخبارميلاد فرع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة الدار البيضاء سطات

أخبار

18 فبراير

ميلاد فرع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة الدار البيضاء سطات

الدار البيضاء – تعززت فروع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة ، اليوم الأحد ، بميلاد فرع جهة الدار البيضاء سطات ، الذي رأى النور خلال جمع عام تأسيسي .

وقد انتخب السيد شرف الدين برادة ( خبير في مجال التعمير ) منسقا جهويا لمكتب هذا الفرع، الذي يتكون من 17 عضوا يمثلون مختلف مناطق الجهة .

وأبزر السيد عبد الرحيم القصري المنسق الوطني للائتلاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الفرع جاء لينضاف إلى فروع مماثلة بكل من مراكش وأسفي والداخلة والعيون ، مشيرا إلى أنه سيتم يوم رابع مارس المقبل إنشاء فرع الرباط سلا القنيطرة .

وأشار إلى أنه سيتم هيكلة كل الفروع خلال الشهرين المقبلين ، ليبلغ عددها 12 فرعا .

وعن المغزى من إحداث فروع للائتلاف، أوضح أن الأمر يتعلق بهيكلة تروم تعزيز مكانة المجتمع المدني البيئي، الذي أصبح منسقا ومنظما ومخاطبا ، لافتا إلى أن هذا العمل الإعدادي دام أربع سنوات .

وتابع أن الائتلاف هو الذي ينسق عمل المجتمع المدني البيئي، فضلا عن العمل على تقوية قدرات الجمعيات والشبكات العضو فيه .

وحسب ورقة جرى توزيعها بالمناسبة ، فإن إحداث هذا الفرع يندرج في إطار تنظيم وتقوية منظمات المجتمع المدني البيئي المغربي، لتفعيل أدوارها الدستورية في التأطير والتنمية المجالية والديمقراطية التشاركية .

وتابعت أن الائتلاف، الذي يضم ما يزيد عن ألف جمعية وشبكة على المستوى الوطني ، كان من بين عوامل إنجاح مشاركة المجتمع المدني المغربي في مؤتمرات الأطراف حول التغيرات المناخية بكوب ( 21/ 22/ 23 ) .

وأشارت إلى أنه وفقا لخارطة الطريق التي صادق عليها المؤتمر الوطني للائتلاف ، والتي تعطي للعمل الترابي القوة والتنظيم اللازمين لمواكبة ورش الجهوية المتقدمة ، فقد انخرط الائتلاف في إرساء هياكل جهوية لتنظيم بيئي فعال ومنفتح على باقي المؤسسات والديناميات الجهوية والمحلية .

اقرأ أيضا