مؤسساتهيئة كهرباء ومياه الشارقة بالامارات العربية المتحدة تبحث مع شركتين عالميتين التعاون في مجال تزويد…

مؤسسات

16 أكتوبر

هيئة كهرباء ومياه الشارقة بالامارات العربية المتحدة تبحث مع شركتين عالميتين التعاون في مجال تزويد الهيئة بالسيارات الكهربائية

أبوظبي – بحثت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بالامارات العربية المتحدة أول أمس مع شركتين عالميتين التعاون في مجال تزويد الهيئة بالسيارات الكهربائية والتوسع في إنشاء محطات شحنها في محتلف مناطق إمارة الشارقة، وذلك لتعزيز الممارسات البيئية والتنمية المستدامة.

وكانت الهيئة قد دشنت منذ أكثر من عام أول محطة لشحن السيارات وتوفير الخدمة مجانا من المحطة للتشجيع على استخدام السيارات الكهربائية مما يساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية.

وأكد  راشد الليم رئيس الهيئة في تصريح بالمناسبة أن هذه المبادرات المتعلقة بتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ومحطات شحنها تأتي في إطار  تبني الأساليب الأكثر استدامة في الإمارة ما يدعم مكانتها كمدينة صديقة للبيئة وتنفيذا لاستراتيجية الهيئة الخاصة بالحد من الانبعاثات الكربونية والتلوث وزيادة كفاءة استخدام الطاقة في قطاع النقل مما يساهم في توفير بيئة واقتصاد أفضل ومستدام وتحسين نوعية الحياة.

وكشف المسؤول ذاته عن خطة الهيئة لإنشاء أكثر من 100 محطة شحن سيارات كهربائية تدعمها الطاقة الشمسية بالتعاون مع مجلس التخطيط العمراني في المراكز التجارية والمستشفيات والمراكز الخدمية الحكومية والشوارع الرئيسية في مختلف مناطق إمارة الشارقة. .

اقرأ أيضا