أخباروزارة البيئة القطرية تدرس إمكانية استخدام “الدرون” في مشاريع بيئية

أخبار

22 يناير

وزارة البيئة القطرية تدرس إمكانية استخدام “الدرون” في مشاريع بيئية

الدوحة – عقدت وزارة البلدية والبيئة القطرية ممثلة بإدارة الرصد والمختبر البيئي اجتماعا تنسيقيا مع إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في استخدامات الطائرات اللاسلكية (الدرون ) من أجل استعمالات في مشاريع بيئية.

وتناول الاحتماع بحث إمكانية استخدام تقنية الطائرات اللاسلكية (الدرون) للتحكم عن بعد في مشاريع متعلقة برصد ومسح البيئة البحرية والسواحل في دولة قطر .

وقد شارك في الاجتماع مركز نظم المعلومات الجغرافية بوزارة البلدية والبيئة لاستعراض أبرز خبراتها وبحث إمكانية الاستفادة في مجال استعمالات تقنية الدرون.

وفي موضوع آخر، شاركت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الرصد والمختبر البيئي في اجتماع حول تطبيقات البوابة البيئية الخليجية .

وناقش الاجتماع ، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي ، وشارك فيه ممثلو دول مجلس التعاون الخليجي، بدعوة من الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت، عدة مواضيع تتعلق بتطبيقات البوابة البيئية الخليجية ، منها جودة الهواء، والخرائط، والإنجازات في المجال البيئي، واتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية، وذلك تمهيدا لإطلاق البوابة بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من التحسين والتطوير، حيث استكملت دولة قطر كل المتطلبات اللازمة الخاصة بالمرحلة الثانية للبوابة التي سيتم تدشينها قريبا.

اقرأ أيضا