أخباروزارة الطاقة والبنية التحتية الاماراتية تطلق النموذج الوطني المتكامل للطاقة

أخبار

04 مارس

وزارة الطاقة والبنية التحتية الاماراتية تطلق النموذج الوطني المتكامل للطاقة

أبوظبي- أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية الاماراتية مؤخرا بالشراكة مع جامعة خليفة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، النموذج الوطني المتكامل للطاقة.

وقالت الوزارة إن النموذج يوفر إطار عمل مشترك يجمع المعنيين بقطاع الطاقة، ويحدد ملامح المستقبل، ضمن مساعي الإمارات الرامية إلى تعظيم الاستفادة من القطاع، عبر تطوير استراتيجيات وأسس العمل في هذا القطاع الحيوي خلال المرحلة المقبلة، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050، والتي تستهدف رفع كفاءة الاستهلاك الفردي والمؤسسي بنسبة 40 بالمائة بحلول العام 2050، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 50 بالمائة.

وأضافت أن الشراكة بين الجهات الثلاث تساهم في الاستفادة من خبرة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والقدرات البحثية لجامعة خليفة لإنشاء برنامج لدعم مراجعة استراتيجية الطاقة في الإمارات ،كما تدعم صياغة مستقبل الطاقة لدولة الإمارات ، وتصميم الخمسين عاما المقبلة في قطاع الطاقة .

وقال وكيل الوزارة شريف العلماء أن الطاقة النظيفة تمثل جزءا أساسيا من خليط الطاقة المستقبلي، الأمر الذي تأخذه الإمارات في الحسبان عند صياغتها للاستراتيجيات والتشريعات الوطنية، مؤكدا أن تقنيات الطاقة النظيفة ومنها الهيدروجين، شهدت تقدما ملحوظا بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأصبحت منافسا رئيسا للقطاعات التقليدية للطاقة.

اقرأ أيضا