أخباروزارة الكهرباء العراقية تحث مؤسسات وأجهزة الدولة على نصب منظومات الوحدات الشمسية لتعزيز المنظومة…

أخبار

fonds souverain norvégien
22 نوفمبر

وزارة الكهرباء العراقية تحث مؤسسات وأجهزة الدولة على نصب منظومات الوحدات الشمسية لتعزيز المنظومة الكهربائية بطاقات إضافية

بغداد/ حثت وزارة الكهرباء العراقية مؤسسات وأجهزة الدولة على نصب منظومات الوحدات الشمسية لتعزيز المنظومة الكهربائية بطاقات إضافية تصل الى 1500 ميغاواط قبل موسم الصيف المقبل.

ونقلت وسائل إعلام محلية أمس عن المتحدث الإعلامي للوزارة مصعب المدرس قوله في تصريح على هامش  ورشة حول “بناء المنظومات الشمسية بمقرات الدوائر الحكومية”، إن الوزاة “تتخصص حاليا مايقارب 1500 ميغاواط من الطاقة الانتاجية المتاحة للدوائر والمؤسسات الحكومية ببغداد والمحافظات”، مشيرا إلى أن “نصب منظومات الطاقة الشمسية سـيـسهـم في توفـيـر هـذه الطــاقة للمواطـنين”.

وأضاف أن “اقامة ورشة العمل الخاصة ببناء المنظومات الشمسية بمقرات الدوائر الحكومية تأتي ضمن تنفيذ البرنامج الحكومي لدعم انـتاج الطاقة المتجددة من خـلال نصب الـوحدات الشمسية بمقرات دوائر ومؤسسات الدولة في بغداد والمحافظات، مبرزا أهمية هذه المنظومات واسهامها في بتخفيض التكاليف وتعزيز المنظـومة بطاقات إضافية”.

وأشار المتحدث إلى أن “التجهـيـز حاليا في مدينة بـغـداد والمحافظات مسـتمر عـلى مدار الساعة برغم خفض الطاقة المنتجة والوصول بها الـى ما دون ال 14 اـف مـيغاواط بـسـبـب اخــراج عـدد من الوحدات التوليدية لاجراء اعمال الصيانة عليها”.

اقرأ أيضا