أخبار“وزير البيئة البولوني يعلن عن “تأييد بلاده لاتفاقية الاتحاد الاوروبي حول الحد من انبعاثات غاز…

أخبار

17 أكتوبر

“وزير البيئة البولوني يعلن عن “تأييد بلاده لاتفاقية الاتحاد الاوروبي حول الحد من انبعاثات غاز الكربون في مجالات البناء والنقل والفلاحة ،لكن مقابل شروط

وارسو –  أعلن وزير البيئة البولوني يان شيسكو عن “تأييد بلاده لاتفاقية الاتحاد الاوروبي حول الحد من انبعاثات غاز الكربون في مجالات البناء والنقل والفلاحة ،لكن مقابل شروط “.

وأشار الوزير البولوني ،في تصريح أوردته وسائل الإعلام البولونية الاثنين ،أنه يتعين على بولونيا خفض انبعاثات الغاز في قطاعات الفلاحة والنقل والبناء بنسبة 77 في المائة قبل حلول سنة 2020 ،وذلك وفقا للاتفاق الأساسي ،الذي توصل إليه وزراء بيئة الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم ليوم الجمعة الماضي باللوكسمبورغ.
ودعت بولونيا الاتحاد الأوروبي الى مساعدتها على تقليل الاعتماد على الفحم الحجري لخفض الانبعاثات الدافئة المعنية ،و تخصيص بدائل الاستعمال المكثف للفحم الحجري ، مما سيساعد على خفض تكاليف الحد من التلوث في بولونيا والالتزام بالمدة الزمنية المحددة .

وأشار الوزير البولوني الى أنه سيتم التوصل إلى الأحكام النهائية للحد من انبعاثات الكربون بعد فتح مفاوضات مع البرلمان الأوروبي في الأفق المنظور .

وفي ما يلي، نشرة أخبار البيئة من شرق أوروبا

تتوفر تركيا على أكبر قدرات في أوربا لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح علاوة على الطاقة الحرارية الأرضية كما تتوفر على قدرات هائلة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية بما يعادل 3ر1 ميغاطن تتوزع على عدد من مناطق البلاد وفق أحذدث تقرير رسمي .

++++++++++++

اقترح المدعي العام في سلوفاكيا مؤخرا احداث جهاز للشرطة مكلف بالطبيعة والمخالفات البيئية يكون من مهامه التحقيق في المخالفات ذات الصلة بالإضرار بالبيئة.

وخلال العام 2016 تم تسجيل متابعة 302 شخصا بجرائم متفرقة ذات صلة بالبيئة أدين منهم 185 شخصا وفق ما صرح المدعي العام لوكالة الانباء السلوفاكية.

وتهم غالبية المخالفات  قطع الأشجار وعدم احترام إجراءات الصيانة والسلامة وقتل الحيوانات.

ويتوقع أن يتم إحداث هذا الجهاز في بداية العام 2018 حسب المصدر نفسه.

اقرأ أيضا