أخباروكالة حماية البيئة الأمريكية تنتهي من إعداد الصيغة النهائية لقانون جديد يروم مراجعة شروط معالجة…

أخبار

18 يوليو

وكالة حماية البيئة الأمريكية تنتهي من إعداد الصيغة النهائية لقانون جديد يروم مراجعة شروط معالجة النفايات السامة

واشنطن – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الأربعاء 18 يوليوز 2018:

* الولايات المتحدة:

– أنهت وكالة حماية البيئة الأمريكية إعداد الصيغة النهائية لقانون جديد يروم مراجعة شروط معالجة النفايات السامة الناتجة عن احتراق الفحم، ومنحت بذلك المزيد من المرونة لسلطات الولايات التي سبق أن طالبت بتخفيف القيود السارية في المجال منذ سنة 2015.

ويحدد القانون الجديد كيفية تخزين رماد الفحم، الذي تسبب في تلوث مجاري المياه خلال حادثي تسرب في تينيسي وكارولاينا الشمالية خلال العقد الماضي، في أزيد من 400 محطة فحم عبر الأراضي الأمريكية، حسب صحيفة “واشنطن بوست”.

ويرى مسؤولو وكالة حماية البيئة أن هذا التغيير التشريعي سيمكن قطاع الصناعة من توفير ما بين 28 و31 مليون دولار سنويا على مستوى تكاليف الامتثال للقوانين المعمول بها.

==================================

* بنما:

– باشرت وزارة البيئة البنمية، أمس الثلاثاء، بتعاون مع الوكالة الأمريكية لحماية البيئة، دورة تكوينية تمتد لأربعة أيام في مجال مكافحة التسربات النفطية والتعامل معها، لفائدة تقنيين من هذه الوزارة ومن وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة المطافئ ومن سلطة قناة بنما، الهيئة المشرفة على إدارة الممر المائي.

وتهدف هذه الورشة، التي تتم تحت إشراف تقنيين اثنين من الوكالة الأمريكية، إلى تعزيز معارف التقنيين البنميين في المجال وتطوير آليات جديدة لعمليات مراقبة الامتثال للقوانين البيئية.

وقالت ايريس باريوس، المسؤولة بوزارة البيئة، أن هذه الدورة التكونية تندرج في إطار التعاون المشترك بين بنما والولايات المتحدة، وJروم تعزيز القدرات والمهارات اللازمة لمعالجة المشاكل البيئية المترتبة عن التسربات النفطية، لاسيما بالسواحل البنمية.

وحسب الهيئة البحرية في بنما ،المعنية بتدبير قطاع الملاحة البحرية بالبلد الكاريبي، تسجل مختلف سواحل البلاد ومياهها الإقليمية سنويا حدوث نحو 40 حالة تسرب نفطي.

==================================

* المكسيك:

– منحت وزارة البيئة والموارد الطبيعية المكسيكية جائزة البيئة الوطنية لسنة 2018 للاستحقاق البيئي، في فئة التربية البيئية إلى الجامعة الوطنية نويبا ليون، لمبادراتها المتميزة في مجال حماية البيئة وبرامجها وأبحاثها حول البيئة والتنمية المستدامة.

وستسمح هذه الجائزة، التي تهدف إلى مكافأة الأعمال والمشاريع و/أو البرامج التي تسهم في حماية البيئة وفي تحقيق التنمية المستدامة، للمتوجين بالاستفادة من ميزانية لمواصلة مبادراتها لحماية البيئة، حسب بيان للوزارة.

وأكدت عمدة الجامعة، روخيليو غارزا ريفيرا، في كلمة بالمناسبة، أن مؤسستها تعد المؤسسة الوحيدة للتعليم العالي التي تتوفر على مركز للتربية والتكوين في مجال التنمية المستدامة بالمكسيك، داعية إلى وضع سياسات واستراتيجيات شاملة لإقامة شراكات بين الجامعة ومحيطها الاجتماعي والاقتصادي للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا