أخباريعتبر نهر “رياتشويلو” احدا أكثر الأنهار تلوثا في الأرجنتين

أخبار

24 أكتوبر

يعتبر نهر “رياتشويلو” احدا أكثر الأنهار تلوثا في الأرجنتين

*الأرجنتين  – أفادت تقارير إعلامية أن نهر “رياتشويلو” يعتبر واحدا من أكثر الأنهار تلوثا في الأرجنتين، مشيرة إلى أن هذا النهر يخترق المدينة وإقليم بوينوس أيريس ويمتد طوله إلى 64 كيلومترا.

وحسب المصادر ذاتها فإن 35 بالمائة من أصل 4 ملايين شخص الذين يعيشون بالقرب من النهر الأكثر تلوثا في الأرجنتين، لا يتوفرون على مياه صالحة للشرب و55  بالمائة منهم ليس لديهم مجاري للصرف الصحي.

وفي سنة 2010 صدرت أرقام رسمية أكدت أن أزيد من 96 بالمائة من السكان القريبين من هذا النهر معرضون لمخاطر بيئية، وأن 33 بالمائة منهم لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي و26 بالمائة يعانون من صعوبات في الجهاز التنفسي.

ونقلت التقارير الإعلامية عن رئيس الجمعية الأرجنتينية للمحامين البيئيين، أن الأوضاع مازالت على حالها إلى حدود الآن.

***************************************************

*الشيلي :

صادقت الحكومة الشيلية على إحداث منطقة بحرية محمية جديدة في “سينو ألميرانتازغو” في اتييرا ديل فويغو.

وتهدف هذه المبادرة، التي اقترحتها وزارة البيئة ومؤسسة الحفاظ على الحياة البرية، الى تنمية صيد السمك والسياحة في هذا المنطقة الواقعة جنوب الشيلي.

وتعد هذه المنطقة المحمية عبارة عن مضيق يبلغ طوله 80 كيلومتر وتزيد مساحته عن ألف ومائة كيلومتر مربع.

***************************************************

*البيرو:

قامت المديرية الإقليمية للتربية بجهة سان مارتين بإحداث ورشة صغيرة للنجارة لتصنيع الأثاث المدرسي كالكراسي والطاولات، التي يتم توزيعها على المدارس في العالم القروي في مختلف أقاليم الجهة.

ويعتبر الخشب المستعمل في صناعة الأثاث المدرسي عبارة عن أخشاب تم حطبها بطرق غير قانونية وحجزها خلال عمليات المراقبة، التي تباشرها المصلحة الإقليمية للبيئة والشرطة الوطنية والنيابة العامة على الطرق وفي المستودعات وورشات النجارة في سان مارتين.

وتبقى المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية (سيرفور) هي الجهة المسؤولة عن إدارة وتعزيز الاستخدام المستدام للموارد الغابوية والحياة البرية.

اقرأ أيضا