أخبارتونس مطالبة بالرفع من مساهماتها للتخفيض من انبعاث الغازات السامة

أخبار

25 مارس

تونس مطالبة بالرفع من مساهماتها للتخفيض من انبعاث الغازات السامة

تونس – أفادت المكلفة بالبيئة بمنظمة “راج” تونس (الشبكة البديلة للشباب)، وفاء الحميدي، مؤخرا، أن تونس مطالبة بالرفع من مساهماتها للتخفيض من انبعاث الغازات السامة، والتأقلم مع المتغيرات البيئية.

وأضافت الحميدي خلال الدورة الرابعة للمرافعة الوطنية من أجل المناخ، بتونس العاصمة، ان الدورة الحالية التي تشهد مشاركة شباب تتراوح اعمارهم بين 18 و35 سنة، تندرج في اطار توعية الناشئة بأهمية السياسات المناخية التي يجب أن تتبعها تونس في العديد من الجهات بالبلاد، على غرار قفصة وسوسة والقيروان وبنزرت، وخاصة في مجالات المياه والغابات والطاقة والنفايات.

وأشارت الحميدي الى أنه تم اطلاق “المنتدى الأخضر للمناخ” بالتعاون بين “راج” تونس (منظمة غير حكومية) ومنظمة “هينرش بول” قصد تطبيق فحوى الأجندة 2030 المتعلقة بالتنمية المستدامة ومكافحة التغيرات المناخية عبر “منصة المناخ الاخضر” والمرافعة الوطنية من أجل المناخ و”المنتدى الاخضر للمناخ” و”الجامعات البديلة للمناخ”.

وتهدف المرافعة الوطنية من اجل المناخ الى تحسيس الشباب وكافة الشرائح العمرية بمدى خطورة تداعيات التغيرات المناخية على حياة الانسان، بما يدعو الى فتح نقاشات جدية ومستمرة حول القضايا البيئية في مختلف سياقاتها الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

كما تهدف الدورة الرابعة الى توعية كل الاطراف بأهمية مراجعة الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالحد من آثار التغيرات المناخية في مجال المياه والغابات والطاقة والنفايات، وذلك قصد الاستعداد للغد وضمان المستقبل الأفضل للأجيال القادمة بتضافر الجهود بين كل الاطراف الفاعلة، من الأسرة الى الهياكل المتدخلة والمنظمات ومكونات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا