أخباربولونيا .. مشروع “موي بريند”(كهربائي الذاتي) لدعم أجهزة الشحن السكنية على وشك الانتهاء

أخبار

21 سبتمبر

بولونيا .. مشروع “موي بريند”(كهربائي الذاتي) لدعم أجهزة الشحن السكنية على وشك الانتهاء

وارسو – أكد وزير المناخ البولوني ميخال كورتيكا مجددا أن مشروع تعديل برنامج الحسم الحكومي للطاقة “موي بريند”(كهربائي الذاتي) لدعم أجهزة الشحن السكنية ، على وشك الانتهاء.

وفي حديثه في مؤتمر مخصص لبرنامج “سكيل أب” Scale Up ، والذي يسهل الاتصال والتعاون بين الشركات الناشئة والشركات الكبيرة ، أكد كورتيكا أنه تم إجراء تعديلات على برنامج “كهربائي الذاتي” المصمم للمساعدة في دعم نشر منشآت الطاقة الشمسية السكنية ، لتوسيع نطاق الدعم بما في ذلك محطات شحن السيارات الكهربائية والمنازل .

وأشار في هذا الصدد إلى أن دراسة مسودة التعديل قد اكتملت بالفعل من قبل اللجنة القانونية التابعة للصندوق الوطني لحماية البيئة وإدارة المياه المكلفة بتدبير البرنامج المذكور.

وقال ميخال كورتيكا: “لقد وصلنا إلى المرحلة الأولى من هذه التعديلات” ، دون تحديد ما إذا كانت الميزانية المخصصة لهذا البرنامج ، المقدرة مبدئيا بمليار زلوتي (حوالي 233 مليون يورو) ، ستحدث الفارق وهي قابلة للزيادة.

ويوفر برنامج (كهربائي الذاتي) خصومات بحد أقصى 5000 زلوتي (1165 يورو) لكل مشروع وحتى الآن ينطبق فقط على المشاريع الكهروضوئية السكنية بسعات تتراوح من 2 كيلووات إلى 10 كيلوواط.

اقرأ أيضا