أخبارالولايات المتحدة الأمريكية..طلب إدراج قضايا تغير المناخ في المناظرات الرئاسية

أخبار

24 سبتمبر

الولايات المتحدة الأمريكية..طلب إدراج قضايا تغير المناخ في المناظرات الرئاسية

– الولايات المتحدة الأمريكية – وجه حوالي أربعين من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إلى لجنة المناظرات الرئاسية، يوم الأربعاء، طلبا بإدراج قضايا تغير المناخ في المناظرات الرئاسية.

وتأتي رسالة هؤلاء الأعضاء بعد يوم من الإعلان عن الموضوعات الأولى للنقاش، والتي لم تشمل القضايا المتعلقة بتغير المناخ أو غيرها من قضايا الطاقة أو البيئة.

وستتناول المناظرة الأولى المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل ست موضوعات وهي التاريخ السياسي لترامب وبايدن، والمحكمة العليا، والوباء، والاقتصاد، و “العرق والعنف في مدننا” ونزاهة الانتخابات.

ولم تستهدف رسالة أعضاء مجلس الشيوخ المناظرة الأولى أو مواضيعها أو مسيرها كريس والاس فقط، بل حثت، إضافة إلى ذلك، اللجنة على “دعوة المسيرين لإدراج المناخ في الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال المناظرات.

وجاء في الرسالة أنه “مع احتمال أن يكون عشرات الملايين من الناس، مرة أخرى، في الاستماع، خلال شهري شتنبر وأكتوبر، من الضروري أن تتضمن كل مناقشة أسئلة تطرح على المرشحين ما سيفعلونه لمعالجة تغير المناخ وغياب العدالة البيئية . فبدون هذه الموضوعات، فإن أي نقاش حول الاقتصاد أو العدالة العرقية أو الصحة العامة أو الأمن القومي أو الديمقراطية أو البنية التحتية سيكون غير مكتمل”.

وتأتي رسالة أعضاء مجلس الشيوخ بعد رسالة موقعة من سبعين عضوا في مجلس النواب تقدموا بطلب مماثل إلى اللجنة.

 

اقرأ أيضا