أخبارقانون المناخ الذي تجري دراسته حاليا بمجلس النواب بإسبانيا سيحظر استغلال مناجم اليورانيوم

أخبار

mines
28 فبراير

قانون المناخ الذي تجري دراسته حاليا بمجلس النواب بإسبانيا سيحظر استغلال مناجم اليورانيوم

مدريد – سيحظر قانون المناخ الذي تجري دراسته حاليا بمجلس النواب استغلال مناجم اليورانيوم بعد الدعم الذي عبرت عنه مختلف المجموعات السياسية، بما في ذلك الحزب الشعبي للتعديل الذي قدمه على النص الأصلي كل من الحزب العمالي الاشتراكي وحزب (بوديموس)، والذي يحظر بصفة قطعية استخراج الهيدروكربونات.

وعقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بمناقشة مشروع قانون التغيرات المناخية اجتماعا مغلقا بمجلس النواب الثلاثاء الماضي، لمواصلة بحث وتمحيص بنود هذا القانون بعد المصادقة على المواد 8 و14 التي كانت تشكل مصدر خلاف بأغلبية كبيرة.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن هذا التعديل المتعلق بحظر استخراج اليورانيوم سيضع حدا لمشروع شركة (بيركلي) الأسترالية لتنفيذ مشروع بناء منجم اليورانيوم بروتيليتيلو (سلامانكا).

وأوضح نفس المصدر أن هذا التعديل الذي كان الأكثر إثارة للجدل، والذي تقدم به بشكل مشترك كل من الحزب العمالي الاشتراكي وحزب (بوديموس)، حصل على دعم المجموعات البرلمانية لأحزاب (بيلدو)، وحزب اليسار الجمهوري الكتالاني، و(ترويل إكسيستي)، بالإضافة إلى الحزب الشعبي، بينما امتنع الحزب الوطني الباسكي و(سيودادانوس) عن التصويت، في حين صوت ضده حزب (ماس بايس) وحزب (فوكس) اليميني.

اقرأ أيضا