أخبارالمشاركون في قمة ” الطاقة في مرحلة ما بعد الفحم” يدعون إلى تكثيف الجهود للتخلي عن الفحم قبل مؤتمر…

أخبار

06 مارس

المشاركون في قمة ” الطاقة في مرحلة ما بعد الفحم” يدعون إلى تكثيف الجهود للتخلي عن الفحم قبل مؤتمر (كوب 26 )

أوتاوا – وافق المشاركون في القمة العالمية للتحالف: ” الطاقة في مرحلة ما بعد الفحم” على تكثيف الجهود لحث المزيد من الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص على التخلي عن الفحم قبل مؤتمر (كوب 26 ) ، الذي سيعقد في غلاسكو هذا العام.

وقال وزير البيئة الكندي، جوناثان ويلكنسون، في بيان صدر عقب هذه القمة الافتراضية التي نظمتها كندا وبريطانيا في الفترة من 2 إلى 4 مارس “إن التخلص التدريجي من الطاقة التي تعمل بالفحم هي إحدى الخطوات الرئيسية التي يمكننا اتخاذها لتحقيق أهداف اتفاقية باريس والعمل على تحقيق حيادية الكربون بحلول عام 2050”.

وأضاف أن عمال قطاع الفحم وأسرهم ومجتمعاتهم يجب أن يكونوا في صلب التحول إلى الطاقة النظيفة ، مشيرا الى أن الفحم بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم هو أسلوب حياة ومصدر للعمل.

وقال إن الابتكارات والتكنولوجيا تعمل على تغيير الطريقة التي ننتج ونزود ونستعمل بها الكهرباء، مما يمنح البلدان فرصا كبيرة للولوج إلى مصادر نظيفة للكهرباء ، مشيرا إلى أنه بفضل هذه التطورات ووفرة الطاقة الكهرومائية في كندا ، فإن البلاد تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في 90 في المئة بحلول عام 2030 ، على أن تكون شبكتها الكهربائية خالية من الانبعاثات بنسبة 83 في المئة.

كما أعلن عن التزام كندا الجديد في خطتها المناخية المعززة التي أعلنت عنها مؤخرا لتحقيق شبكة كهرباء خالية من الكربون بحلول عام 2050.

اقرأ أيضا