جهاتالخميسات .. الدورة السادسة لأسبوع ” أقسام الماء ” من 18 إلى 22 مارس الجاري

جهات

solutions solaires
18 مارس

الخميسات .. الدورة السادسة لأسبوع ” أقسام الماء ” من 18 إلى 22 مارس الجاري

الرباط  – تنظم وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية الدورة السادسة لأسبوع “أقسام الماء”، وذلك من 18 إلى 22 مارس الجاري بإقليم الخميسات.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الأسبوع الذي سينظم بمجموعة مدارس “18 نونبر” بالجماعة القروية تيداس، يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للماء، ويشكل مشروعا مدرسيا للتربية حول الماء والبيئة، كما يعد وسيلة جيدة للمشاركة الفاعلة مع الأطفال في التربية في مجال الماء والبيئة، من أجل سلوك مواطن وحتى يتصرف الجميع بمسؤولية تجاه استعمال الموارد المائية.

وتدعو هذه المبادرة، التي أطلقتها وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، بالتعاون مع المديريات الإقليمية للتربية والتكوين وممثلي المجتمع المدني، كلا من المعلمين والتلاميذ إلى تخصيص أسبوع كامل للعمل على موضوع الماء، مع تشجيع الجماعات القروية في مجال عملها واستهداف 200 تلميذ سنويا.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشات بالأقسام وزيارات ميدانية وتدخلات الجهات الفاعلة في مجال الماء، وذلك لتسليط الضوء على الجوانب العديدة للماء.

يذكر أن هذه المبادرة انطلقت سنة 2014 بالمدرسة الابتدائية “للا حسناء” بالجماعة الحضرية بنسليمان وتواصلت سنة 2015 بثانوية “الإمام مالك” بعين عتيق وبالمدرسة الابتدائية “للا حسناء” ببنسليمان.

كما نظمت سنة 2016 بمجموعة المدارس “المجيد” الواقعة بالجماعة القروية عين تيزغا، بإقليم بنسليمان، وسنة 2017 بمدرسة “الحواميد” بالجماعة القروية سيدي العايدي بإقليم سطات وسنة 2018 بمجموعة المدارس “الإمام مالك” بأولاد يحيى لوطا (بنسليمان).

اقرأ أيضا