جهاتإقليم طانطان.. مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

جهات

Al Haouz
19 مارس

إقليم طانطان.. مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

طانطان – في إطار التدابير الرامية إلى تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، احتضن تم بمقر عمالة طانطان عقد اجتماع موسع خصص لبحث سبل تفعيل الإجراءات المتخذة للتصدي لهذا الفيروس.

تم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان الحسن عبد الخالقي وحضره رؤساء الجماعات الترابية وممثلين عن المجلس الإقليمي والمصالح الخارجية المعنية ، تدارس مختلف الإجراءات التي تم اتخاذها للحماية من هذا الفيروس.
وفي هذا الصدد أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بطانطان، الناية محمد السيد ، أنه تم إتخاد مجموعة من التدابير ، بدءا بالتحسيس والتوعية بمخاطر هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه، بالإضافة الى توفير جميع الإمكانيات الضرورية لمواجهة أي تداعيات محتملة.

في نفس السياق حث المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بركة التوبي ، أولياء وآباء التلاميذ على الحرص التام علة التحصيل العلمي لأبنائهم عن بعد عبر الوسائل التي ستوفرها المديرية الإقليمية لهذا الغرض، وذلك في إطار عملية التعليم عن بعد التي قررتها الوزارة الوصية عن القطاع.

وفي ذات الإطار شرعت المصالح المختصة في المجلس الجماعي بطانطان والوطية، مند الاثنين الماضي، بتنظيم عملية تطهير وتعقيم واسعة النطاق، لوسائل النقل العمومية ومختلف الفضاءات و المرافق الادارية، وذلك في إطار التدابير الرامية الى تفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد.
كما عرفت المدينة تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية، من طرف فعاليات المجتمع المدني و الأحزاب السياسية، حيث تم توزيع منشورات لتوعية الساكنة بخطورة فيروس كورونا المستجد، وتقديم مجموعة من التوجيهات للوقاية منه، كما استعملت في هذه الحملة مكبرات الصوت لحث المواطنات والموطنين على البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، مع الالتزام بإجراءات الوقاية .

وانخرطت ساكنة مدينة طانطان بشكل جاد و مسؤول في حملة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم تسجيل قلة الحركة في معظم الشوارع الرئيسية بمدينة طانطان، مع التزام جميع المقاهي والمطاعم بقرار وزارة الداخلية القاضي بإغلاق المقاهي والمطاعم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وفي إطار منع المضاربة أو الاحتكار في المواد الغدائية، أشرفت لجنة مختلطة تحت الرئاسة الفعلية للسلطة الحلية بتنظيم حملة تحسيسية وزجرية، بهدف الوقوف على مدى توفر المواد الغدائية، وتأكد من أستقرار أسعارها في مستوياتها الإعتيادية، كما وقفت هذه اللجنة على عملية توزيع حصص الدقيق المدعم، وضمان وصولها إلى مستحقيها بإقليم طانطان.

اقرأ أيضا