جهاتمدينة أسا تحتضن النسخة السادسة للملتقى الدولي للواحات

جهات

09 ديسمبر

مدينة أسا تحتضن النسخة السادسة للملتقى الدولي للواحات

كلميم – ينظم مركز الشباب الصحراوي للإبداع الاجتماعي بمدينة أسا (إقليم أسا الزاك) النسخة السادسة للملتقى الدولي للواحات تحت شعار” الاقتصاد الاجتماعي والتضامني رافعة للتنمية الترابية بواحات المغرب الصحراوي”، وذلك ما بين 13 و 15 دجنبر الحالي.

ويشارك في هذا الملتقى السادس ، المنظم بشراكة مع قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية ، عدد من الباحثين ، مغاربة وأجانب ، متخصصين في التراث والسياحة ، والاقتصاد والتنمية البشرية والمجالات الواحية ، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني وقطاعات المؤسسات الحكومية ومنتخبين وإعلاميين.

ويسعى الملتقى إلى أن يكون منصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، و مواكبة الجمعيات والتعاونيات للانخراط في هذا الورش التنموي عن طريق التكوين من خلال إيجاد حلول جديدة للإدماج والتضامن ، وكذا إلى خلق ثقافة جديدة لصناعة اقتصاد اجتماعي محلي مفكر فيه بأسلوب مقاولاتي مندمج ومنصهر مع الخصوصيات الواحية.

وتروم هذه الدورة ، بالخصوص ، التعريف بأهمية القانون الإطار للاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، ورصد مسار هذا النوع من الاقتصاد الاجتماعي على الصعيدين الوطني والجهوي والمحلي بواحات المغرب الصحراوي ، و تثمين إبداع الإنسان وإنتاجيته و تعزيز المبادرات المحلية والمجالية في مجال الصناعة التقليدية بالواحات.

اقرأ أيضا