جهاتتدشين مركز الإرشاد الطاقي بمدينة طاطا

جهات

Tata
30 أكتوبر

تدشين مركز الإرشاد الطاقي بمدينة طاطا

طاطا – تم أمس ، الأربعاء، تدشين مركز الإرشاد الطاقي بمدينة طاطا، الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والمجلس الإقليمي لطاطا، والجماعة الترابية لطاطا، وبرنامج الطاقات المستدامة بميدلت وطاطا.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم طاطا أن هذا المشروع، الذي يندرج ضمن مشاريع برنامج التعاون المغربي الألماني، أنجز على مساحة تصل حوالي 100 متر مربع، وكلف غلافا ماليا إجماليا تصل قيمته 1 مليون و100 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع الذي أشرف على تدشينه عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، إلى ” خلق فضاء للتواصل وتقديم الإرشادات حول أهمية استعمال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية”.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا المشروع تم إنجازه بمبادرة من برنامج “إدميتا” الذي باشر مجموعة من الأنشطة بإقليم طاطا من قبيل التكوينات الهادفة إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

كما ساهم البرنامج في اقتناء مجموعة من التجهيزات لفائدة بعض النوادي النسوية، ومركز الأشخاص في وضعية إعاقة بطاطا، وكذا المساهمة في إنجاز التشخيص للاستهلاك الطاقي بجماعتي طاطا وفم الحصن، وتجهيز شارع الحسن الثاني بمصابيح اقتصادية للإنارة العمومية، فضلا عن تنظيم رحلات تكوينية إلى بعض المدن التي راكمت تجربة في مجال الطاقات المتجددة، وذلك بغرض نقل الخبرة والممارسات الجيدة ذات الصلة بهذا المجال.

اقرأ أيضا