جهاتتنظيم يوم دراسي بتارودانت حول موضوع ” تدبير النفايات وفرزها من المصدر “

جهات

نفايات
04 مارس

تنظيم يوم دراسي بتارودانت حول موضوع ” تدبير النفايات وفرزها من المصدر “

تارودانت – نظمت جمعية “أمودو أوراش بلا حدود”، مؤخرا، يوما دراسيا حول موضوع “تدبير النفايات وفرزها من المصدر”، بتنسيق مع الجماعة الترابية لتارودانت.

وتميز هذا اللقاء بالعرض الذي قدمه كاتب المجلس الجماعي لتارودانت، رشيد فنان، والذي بسط من خلاله واقع تدبير النفايات على صعيد مختلف أحياء الجماعة الترابية، مع تقديم حصيلة قطاع النظافة في تارودانت، وآليات التدبير اليومي للنفايات.

كما سلط العرض الأضواء على مختلف التدخلات التي يقوم بها عمال النظافة، وكيفية التنقل من الأحياء السكنية إلى المطرح الجماعي، والصعوبات التي تعتري هذه العملية.

وخلص العرض إلى تقديم حصيلة مجهودات الجماعة الترابية لتارودانت، الهادفة إلى تطوير هذا القطاع، وفي مقدمتها تعزيز المصلحة الساهرة على النظافة وجمع وتدبير النفايات بمزيد من الموارد البشرية، والرفع من عدد آليات وعربات أسطول النظافة، فضلا عن تنظيم حملات منتظمة للتوعية والتحسيس، وإطلاق مبادرات لتحفيز ومكافأة عمال النظافة.

يذكر أن هذا اللقاء الدراسي يندرج في إطار أنشطة “جمعية أمودو أوراش بلا حدود” المنظمة في إطار مشروع “شباب مواطن مشارك”، الذي يحظى بدعم من طرف الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا