أخبارتنفيذ برنامج يتعلق بتوسيع مجال غرس الأشجار على مستوى غابة بوسكورة – مرشيش

أخبار

programme de boisement
25 أبريل

تنفيذ برنامج يتعلق بتوسيع مجال غرس الأشجار على مستوى غابة بوسكورة – مرشيش

الدار البيضاء – تنفذ المديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالدارالبيضاء، كل سنة، برنامجا يتعلق بتوسيع مجال غرس الأشجار على مستوى غابة بوسكورة- مرشيش .
وقال السيد الشلغامي حماد المدير الاقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالدار البيضاء، في تصريح صحافي، على هامش زيارة استطلاعية نظمتها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر مؤخرا لغابة بوسكورة بمناسبة اليوم العالمي للغابة، إن هذه العملية تندرج في إطار البرنامج السنوي للمندوبية .
وتابع أنه فضلا عن عملية غرس الأشجار، هناك شق يتعلق بمحاربة الحرائق بالغابة من خلال تنقية مختلف الفضاءات من الأعشاب والمواد القابلة للاشتعال.
ومن أجل تعزيز عملية التصدي للحرائق، يضيف السيد الشلغامي ، يتم تعيين حراس خلال الفترة الممتدة من يونيو وشتنبر من كل سنة، مشيرا إلى أن هذه العملية تكتسي أهمية كبرى فيما يخص الحفاظ على الموارد الطبيعية في ظل المخاطر التي تحدق بها .
وتمتد غابة بوسكورة- مرشيش التي تقع في ضاحية مدينة الدار البيضاء على مساحة 3 آلاف هكتار؛ وهي رئة خضراء حقيقية للتكتل السكاني البيضاوي.
وتستقبل غابة بوسكورة بشكل منتظم العائلات والرياضيين وعشاق الطبيعة الهاربين من ضوضاء المدينة والباحثين عن الهدوء والهواء النقي.

اقرأ أيضا