جهات“تيكنوبير ماروك ” تشغل تجهيزات جديدة للقضاء على بعض الروائح المنبعثة من مصنع الزفت التابع لها بحد…

جهات

20 مايو

“تيكنوبير ماروك ” تشغل تجهيزات جديدة للقضاء على بعض الروائح المنبعثة من مصنع الزفت التابع لها بحد السوالم

الدار البيضاء – قامت شركة “تيكنوبير ماروك “، مؤخرا بتشغيل تجهيزات جديدة تمكن من القضاء على بعض الروائح المنبعثة من مصنع الزفت التابع لها بحد السوالم ( إقليم برشيد).

وحسب بلاغ للشركة، فإن عملية تشغيل هذه التجهيزات الجديدة التي جرى اقتناؤها من شركة رائدة في المجال البيئي بالصين، تأتي استجابة لمطالب الساكنة المحلية، وانسجاما مع توجهها المنخرط في الدينامية الوطنية الرامية إلى الحفاظ على البيئة.

وحسب الشركة، فإن الأمر يتعلق بمعدات جاءت لتعزز جهود “تيكنوبير ماروك ” الرامية للقضاء على ” بعض الروائح التي أزعجت الساكنة، رغم أن كل الاختبارات التي أجرتها عدة مختبرات، عمومية وخاصة كانت آخرها الشرطة البيئية، تؤكد أن ما تنفثه مدخنة المصنع يبقى دون المستوى الذي يسمح به قانون البيئة “.

وأشار مسؤولو الشركة إلى أن هذه المعدات الجديدة تساهم في القضاء النهائي على الغازات والروائح، وذلك بخضوعها لعملية تنظيف بالماء ومواد منظفة، وبعد ذلك تخضع الغازات والروائح لعملية تفتيت وتفكيك جزيئاتها داخل مصفاة كهربائية لتأتي المرحلة الثالثة والأخيرة وهي المعالجة داخل مصفاة الفحم النشيط .

وأبرزوا أن هذه المعدات،” التي كلفت استثمارا فاق المليون درهم، تدخل في إطار قناعتهم بأهمية الحفاظ على البيئة، وإيمانهم بأن نجاح أي نشاط صناعي وديمومته، رهين بانخراطه في الدينامية الوطنية من أجل الحفاظ على البيئة “.

اقرأ أيضا