جهاتقلعة مكونة.. تنظيم الدورة ال57 للملتقى الدولي للورد العطري ما بين 25 و 28 أبريل الجاري

جهات

09 أبريل

قلعة مكونة.. تنظيم الدورة ال57 للملتقى الدولي للورد العطري ما بين 25 و 28 أبريل الجاري

قلعة مكونة – تنظم الدورة ال 57 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب بقلعة مكونة (إقليم تنغير) ما بين 25 و 28 أبريل الجاري وذلك تحت شعار “الورد العطري رافعة قوية للشغل وللدينامية الاقتصادية المحلية”.

وويتضمن برنامج الملتقى ، حسب بلاغ للمنظمين، أنشطة متنوعة ترتبط بالإمكانيات الطبيعية والفلاحية والسياحية وكذا الموارد الثقافية التي تزخر بها المنطقة والتي تساهم في تثمين المنتجات المجالية، بما في ذلك سلسلة الورد العطري، من خلال تعبئة الموارد البشرية والمادية للنهوض بهذا المنتوج المجالي.

كما يشمل برنامج الملتقى تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة تتمحور حول مختلف المواضيع التي تهم آفاق تنمية سلسلة الورد العطري سيؤطرها باحثون وأكاديميون وخبراء.

وستقام بالمناسبة، أيضا، دورات تكوينية حول المنتجات المجالية لفائدة الفلاحين والتعاونيات المشاركة في المعرض، من أجل خلق دينامية اقتصادية يستفيد منها الفاعلون بالسلسلة، تثمينا لمنتجاتهم وحفاظا على الطابع التقليدي الاصيل.

ويروم الملتقى تسليط الضوء على المؤهلات التي تزخر بها المنطقة، وتعزيز دور الفاعلين في سلسلة الورد، وتسويق منتجات صغار المنتجين، و تبادل وتطوير الشراكات بين الجهات الفاعلة.

اقرأ أيضا