جهاتكوفيد 19 : تعقيم وتطهير السجن المحلي بتاوريرت

جهات

07 أبريل

كوفيد 19 : تعقيم وتطهير السجن المحلي بتاوريرت

تاوريرت – عرف السجن المحلي بتاوريرت، مؤخرا، عملية واسعة للتعقيم والتطهير في إطار الإجراءات الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتدخل هذه العملية في إطار حملة التعقيم التي تقوم بها السلطات المحلية بإشراف من عمالة إقليم تاوريرت، والتي تروم تعقيم الفضاءات والمؤسسات العمومية في مختلف تراب الإقليم، تماشيا مع التعبئة الشاملة التي يعرفها المغرب لاحتواء الوباء.

كما تساهم هذه المبادرة في دعم الجهود المبذولة بشكل يومي على مستوى السجن المحلي بتاوريرت، على غرار باقي المؤسسات السجنية بالمغرب، من أجل ضمان السلامة الصحية للسجناء والموظفين على السواء.

وأشاد مدير السجن المحلي بتاوريرت، محمد عزيزي، بعملية تعقيم وتطهير المؤسسة والتي قام بها أعوان الإنعاش الوطني والسلطات المحلية في إطار جهود تأمين الفضاء السجني من فيروس (كوفيد 19).

كما أشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج اتخذت مجموعة من الإجراءات الوقائية لا سيما وضع العاملين بالمؤسسات السجنية رهن الحجر الصحي، بالإضافة إلى تمكينهم من معدات الوقاية والنظافة، لاسيما منتجات التنظيف والتعقيم، وذلك بهدف حماية نزلاء السجون.

من جهته، اعتبر رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة إقليم تاوريرت، عبد الله الحارتي، أن هذه العملية تندرج في إطار الحملة الشاملة من أجل تعقيم كافة الفضاءات والمؤسسات العمومية على مستوى الإقليم.

وأضاف أن هذه العملية تتم بشكل يومي في كل الفضاءات التي تعرف توافد السكان بمختلف تراب الإقليم، تماشيا مع مبادئ إدارة القرب.

اقرأ أيضا