جهاتكوفيد-19 .. مواصلة تعقيم وتطهير الإدارات والأماكن العمومية بالرشيدية

جهات

27 مارس

كوفيد-19 .. مواصلة تعقيم وتطهير الإدارات والأماكن العمومية بالرشيدية

الرشيدية – تواصل مصالح جماعة الرشيدية تعقيم الإدارات والأماكن العمومية، وذلك في إطار التدابير المتخذة على صعيد الإقليم بهدف تفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتندرج هذه العملية الوقائية والاستباقية، التي يشرف عليها المجلس الجماعي للرشيدية بتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار التدابير المتخذة على صعيد الإقليم بهدف تفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجرى خلال الأيام الماضية تعقيم عدة مؤسسات ومنشآت هامة، ضمنها مطار مولاي علي الشريف، ومدخل ومحيط المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف، وإدارة القوات المساعدة،، والمخزن المتنقل والمناطق المحيطة به.

كما شملت هذه العملية، التي تنظم أيضا بتنسيق بين المكتب الجماعي لحفظ الصحة بالرشيدية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والإنعاش الوطني، المركز الإقليمي لمديرية الأرصاد الجوية، وكذا شاحنات النظافة التابعة لجماعة الرشيدية.

وهمت عملية التعقيم، الجارية في إطار التنسيق بين الجماعات الترابية بإقليم الرشيدية، باشويات كل من كلميمة وتنجداد، وأرفود، والريصاني، وكذا قيادة أوفوس.

ومن المنتظر أن تستمر هذه العملية في العديد من المناطق والمرافق العمومية في سياق التدابير المعتمدة على صعيد إقليم الرشيدية الرامية إلى تفادي انتشار هذا الوباء.

وتنجز عمليات تطهير وتعقيم الفضاءات والأماكن والمرافق العمومية بجماعة الرشيدية وباقي الجماعات الترابية بالإقليم، وفق برنامج عمل يومي، في إطار التدابير الوقائية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا