جهاتنحو تأهيل شبكة التطهير السائل لمدينة آسفي

جهات

23 أكتوبر

نحو تأهيل شبكة التطهير السائل لمدينة آسفي

آسفي – من المنتظر أن تتعزز البنية التحتية لشبكات توزيع وتجميع المياه بآسفي، باستكمال أشغال مشروع تأهيل شبكة التطهير السائل للمدينة وتقويتها لحماية المدينة من الفيضانات.

وهكذا، قام عامل إقليم آسفي، السيد الحسين شاينان، أمس الخميس، رفقة المصالح المعنية، بزيارة تفقدية لهذا المشروع الذي تشرف عليه الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء (راديس)، ودخل مراحله الأخيرة المتعلقة بتثبيت القناة تحت أرضية للتطهير السائل.

ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع شبكات التوزيع والتجميع التي برمجتها الوكالة برسم سنة 2020، والتي رصدت لها غلافا ماليا إجماليا يقدر بـ47 مليون درهم، قصد إيجاد حل جذري لتجمع المياه الموسمي بساحة بوذهب والأحياء المجاورة، وانقطاع حركة السير أثناء فترة الأمطار.

ويتعلق الأمر بمحور أساسي في شبكة التطهير السائل بسعة مهمة، حيث تمتد القناة تحت أرضية بعرض 1.80 متر وعلو 2.70 مترا على طول 1630 مترا، وستمكن من الربط بالشبكة لحوالي ثلث تراب المدينة، وخاصة أحياء الهناء والمحيط والقدس والمرجان والصفاء وحي قرية الشمس والجريفات والقليعة وغيرها.

وقد سهرت كفاءات وطنية عالية بجانب أطر الوكالة المستقلة على هذا الانجاز المهم وبتتبع من السلطات الإقليمية اعتبارا لأهميته والخبرات التقنية اللازمة لإنجازه طيلة 8 شهور.

وبفضل هذا الانجاز، أصبح ممكنا ربط العديد من الأحياء بشبكة التطهير السائل سعيا للرفع من مستوى الخدمات المقدمة لساكنة المدينة وإسهاما في تحسين وتجويد العرض الحضري بالمدينة.

اقرأ أيضا