رواد / قياديونألمانيا .. أنغيلا ميركل تأمل في اتخاذ تدابير للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري خلال قمة المناخ

رواد / قياديون

07 يونيو

ألمانيا .. أنغيلا ميركل تأمل في اتخاذ تدابير للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري خلال قمة المناخ

برلين – أعربت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، مؤخرا، عن أملها في أن تمنح قمة المناخ العالمية المقبلة “زخما جديدا” لتدابير فعالة على صعيد الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وجاءت تصريحات المستشارة، التي ترى أن واقع التنوع البيئي “مأساوي” غداة انطلاق مؤتمر في مدينة بون الألمانية استعدادا لقمة “كوب-26” المرتقبة بين الأول والـ 12 من نونبر في غلاسكو بإسكتلندا.

ويشارك في مؤتمر بون، الذي يستمر حتى 17 يونيو عبر تقنية الفيديو، أعضاء اتفاق باريس للمناخ.

وقالت ميركل أمام المؤتمر التحضيري إن “اتفاق باريس يبين لنا المسار الذي يتوجب اتباعه لجعل ظاهرة الاحتباس الحراري عند مستوى مقبول”، مضيفة أن “ما يصل إلى مليون نوع مهددة بالانقراض، بينها عدد كبير خلال العقود المقبلة. نحن في حاجة ماسة إلى وقف هذا المسار”.

ورحبت المستشارة الألمانية بقرار منع تصنيع العديد من المنتجات المستخدمة لمرة واحدة مثل قصبات الشرب أو الأعواد القطنية في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن “الاستغناء عنها سيكون يسيرا وسيخفف بشكل كبير عن بيئتنا”، قائلة “في أوروبا أحرزنا تقدما جيدا”، حيث عرضت كمثال التزام دول الاتحاد الأوروبي بتحقيق الحياد المناخي في 2050.

وأوضحت أن ألمانيا “حددت أهدافا أكثر طموحا” مع تطلعها إلى أن تخفض بحلول 2030 انبعاثاتها من غازات الدفيئة بنسبة 65 في المائة مقارنة بسنة 1990، وسعيها إلى تحقيق الحياد المناخي عام 2045.

اقرأ أيضا