رواد / قياديونالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يدعو الدول إلى التخلي عن الوقود الأحفوري

رواد / قياديون

08 مايو

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يدعو الدول إلى التخلي عن الوقود الأحفوري

الأمم المتحدة – دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الدول إلى التخلي عن الوقود الأحفوري كمصدر للطاقة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري ، مجددا تحذيره من أن العالم “على حافة الهاوية”.

وحذر السيد غوتيريس ، في رسالة موجهة لاجتماع رفيع المستوى حول المناخ في بيترسبرغ بألمانيا ، الذي ينعقد قبل ستة أشهر من اجتماع قادة العالم في غلاسكو باسكتلندا في إطار قمة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 26) ، قائلا  “نحن على حافة الهاوية”

وأكد أنه “إذا عملنا معا ، يمكننا تجنب أسوأ آثار الاضطرابات المناخية واستخدام الانتعاش بعد جائحة كوفيد-19 لتوجيهنا إلى مسار أنظف وأكثر اخضرارا”.

وقال الأمين العام “لم يعد بإمكاننا تحمل تكاليف البنيات التحتية الكبيرة للوقود الأحفوري في أي مكان.إن مثل هذه الاستثمارات تجعل وضعنا أسوأ “، مضيفا أن الوقود الأحفوري” ليس مربحا “و” هو اليوم أغلى من مصادر الطاقة المتجددة “.

ودعا السيد غوتيريس المساهمين في بنوك التنمية متعددة الأطراف ومؤسسات تمويل التنمية إلى التنسيق مع إدارة هذه البنوك لتمويل التنمية منخفضة الكربون والقادرة على التكيف مع تغير المناخ والتي تتماشى مع هدف 1.5 درجة.

اقرأ أيضا