أحداثالمجلس الوزاري العربي للمياه يبحث بالقاهرة استراتيجية الأمن المائي بالمنطقة

أحداث

06 يوليو

المجلس الوزاري العربي للمياه يبحث بالقاهرة استراتيجية الأمن المائي بالمنطقة

القاهرة – انطلقت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة أشغال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للمياه، لبحث استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية.

كما يناقش المجلس الوزاري قضية المياه العربية تحت الإحتلال على ضوء نتائج المؤتمر الدولي الذي انعقد خلال الفترة من 26-28 أكتوبر 2016 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية، وعرض نتائج اجتماعات وضع المبادئ الاسترشادية للتعاون بين الدول العربية حول المياه المشتركة .

ويتابع المجلس، خلال هذا الاجتماع، تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي العربي ودور الشراكة بين الدول والمنظمات الاقليمية والدولية في تسريع وتيرة تنفيذ هذه المشاريع للاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في إطار أجندة التنمية المستدامة 2030 المرتبطة بالمياه.

ويدرس المجلس أيضا مستجدات الأنشطة التي تم تنفيذها في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء في الدول العربية ومناقشة آليات التنسيق بين المنظمات العربية والإقليمية في ما بينها لتنفيذ هذه المبادرة .

كما يناقش الاجتماع التحضير العربي للمنتدى العالمي الثامن للمياه الذي سيعقد في البرازيل 2018 وما يتطلبه من اجتماعات تحضيرية لضمان مشاركة فاعلة من الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية المتخصصة وذات الصلة .

اقرأ أيضا