رواد / قياديونالمغرب يبذل جهودا ملموسة في العمل من أجل المناخ (مفاوضة دولية)

رواد / قياديون

29 سبتمبر

المغرب يبذل جهودا ملموسة في العمل من أجل المناخ (مفاوضة دولية)

روما – أكدت رئيسة الفريق الشبابي الاستشاري المعني بالتغيرات المناخية لدى الأمم المتحدة، نسرين الصائم، اليوم الأربعاء، أن المغرب يبذل جهودا ملموسة في مجال العمل من أجل المناخ.

وقالت هذه الناشطة البيئية والمفاوضة الشابة لدى الهيئات الحكومية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قام المغرب بالعديد من المبادرات والمشاريع التي تظهر التزاما قويا بمكافحة التغيرات المناخية”.

وأشادت السيدة الصائم بالمساهمة الوطنية الجديدة للمغرب، والتي تطمح إلى تقليص الانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 45,5 في المئة بحلول سنة 2030، مضيفة أن المغرب أصبح رائدا في مجال الطاقة المتجددة.

واستحضرت الناشطة البيئية، التي تشارك في مؤتمر “شباب من أجل المناخ.. طموح القيادة”، شراكة مراكش للعمل المناخي العالمي التي تدعم تنفيذ اتفاقية باريس، والتي تمكن من التعاون بين الحكومات والمدن والمناطق والمقاولات والمستثمرين.

وعلى مدى ثلاثة أيام، يلتئم مؤتمر “شباب من أجل المناخ.. طموح القيادة” بميلانو، بمشاركة 400 شاب ينتمون لـ 197 بلدا، تم انتقاؤهم من قبل الأمم المتحدة من بين 9000 مرشح، وذلك لبلورة رؤية مشتركة حول ضرورة التدخل العاجل لفائدة المناخ والمبادرات الأولوية التي يتعين اتخاذها.

وسيتم تقديم الإعلان المتوج لأشغال المؤتمر إلى حوالي 50 وزيرا مجتمعين للتحضير لمؤتمر المناخ “كوب-26″، المقرر عقده في نونبر بغلاسكو.

اقرأ أيضا