أحداثتتويج المغرب من قبل اليونسكو: بوكوفا تشيد بالحضور القوي للنساء في مجال البحث في علوم المصايد…

أحداث

07 يونيو

تتويج المغرب من قبل اليونسكو: بوكوفا تشيد بالحضور القوي للنساء في مجال البحث في علوم المصايد بالمملكة

نيويورك – نوهت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، إيرينا بوكوفا، اليوم الثلاثاء بنيويورك، بالحضور القوي للنساء في مجال البحث في مجال علوم المصايد بالمغرب.

وقالت بوكوفا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل حصل خلاله المغرب على جائزة تقديرا لجهوده في مجال تعزيز مقاربة النوع الاجتماعي في البحث في مجال علوم المصايد، “إننا نحتفل اليوم بالمساواة بين الرجال والنساء، وبالحضور القوي للنساء المغربيات في مجال البحث في البيئة وعلوم المحيطات”.

وأبرزت أنه “من المهم للغاية الاحتفال بهذه التركيبة الجميلة” المكونة من علم المحيطات والحضور القوي للمرأة في هذا المجال، مضيفة أنه “لهذا السبب نحتفل، ومنحنا المغرب الجائزة”.

وهنأت المديرة العامة لليونسكو أيضا المملكة لالتزامها بحماية البيئة ومكافحة تغير المناخ.

وبخصوص (كوب 22)، لاحظت المسؤولة السامية بالأمم المتحدة أن هذا المؤتمر يكتسي أهمية خاصة، بالنظر إلى أنه الأول بعد المصادقة على اتفاق باريس حول المناخ، ولهذا السبب فإن “دور المغرب رئيسي”.

كما أشادت السيدة بوكوفا بالدور الريادي لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في مجال التربية على التنمية المستدامة.

وقد تسلم الجائزة، التي قدمتها مديرة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، باسم المغرب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، وذلك خلال حفل نظم من طرف لجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات.

اقرأ أيضا