رواد / قياديونغوتيريش يشدد على إنشاء تحالف عالمي لحياد الكربون بحلول عام 2050

رواد / قياديون

15 ديسمبر

غوتيريش يشدد على إنشاء تحالف عالمي لحياد الكربون بحلول عام 2050

الأمم المتحدة – شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على الهدف المركزي للأمم المتحدة لعام 2021 المتمثل في إنشاء تحالف عالمي حقيقي لحياد الكربون بحلول عام 2050، مؤكدا ضرورة خفض الانبعاثات العالمية بنسبة 45 في المئة بحلول عام 2030 من مستويات عام 2010، بهدف تحقيق هذا الهدف.

وصرح السيد غوتيريس بذلك خلال القمة حول الطموح المناخي، والتي نظمتها بشكل مشترك في 12 دجنبر كل من الأمم المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.

وفي هذا الصدد ، رحب الامين العام الأممي بالتزام المملكة المتحدة بخفض الانبعاثات بنسبة 68 في المئة بحلول عام 2030 مقارنة بعام 1990 ، والتزام الاتحاد الأوروبي بخفض انبعاثاته من 55 في المئة على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بعام 1990 وكذلك الأهداف الجديدة التي قدمها مختلف القادة يوم السبت لعام 2025 و 2030.

ودعا “كل دولة ومدينة ومؤسسة مالية ” وكذلك القطاعات الرئيسية التي تصدر انبعاثات مثل الشحن والطيران والصناعة إلى تبني خطط لتحقيق مستوى صافي انبعاثات صفري. بحلول عام 2050 من خلال تحديد أهداف واضحة قصيرة المدى.

وقال غوتيريش “يمكن أن يكون العمل المناخي حافزًا لملايين الوظائف الجديدة، وتحسين الخدمات الصحية والبنية التحتية “، مشيرًا إلى أن “التكنولوجيا هي في صالحنا” و ” الطاقات المتجددة أقل تكلفة كل يوم “.

ومع ذلك ، شدد الأمين العام على أن هذا الانتقال يجب أن يكون عادلاً وأن يستفيد من القيادة النسائية. وقال إن الوقت قد حان لمواءمة السياسات الاقتصادية والمالية العالمية مع اتفاقية باريس وأهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا