رواد / قياديونمستخدمات (أمنسور) مستعدات لتبادل تجاربهن وخبراتهن مع الدول الإفريقية الأعضاء في الوكالة الدولية…

رواد / قياديون

17 سبتمبر

مستخدمات (أمنسور) مستعدات لتبادل تجاربهن وخبراتهن مع الدول الإفريقية الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الرباط – عبر المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمنسور) الخمار المرابط ، أمس الأربعاء ، عن استعداد مستخدمات هذه المؤسسة لتبادل تجاربهن وخبراتهن مع الدول الإفريقية الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد السيد المرابط خلال حدث إطلاق القسم الإفريقي لشبكة النساء في المجال النووي (WiN Africa)، والذي نظم عن بعد ، عزم هؤلاء المستخدمات على المساهمة في إنشاء وتعزيز البنى التحتية الوطنية والإقليمية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، سواء من خلال منتدى الهيئات الرقابية في إفريقيا أو من خلال التعاون الثنائي.

وحسب بلاغ ل(أمنسور)، فإن السيد المرابط أعلن ، بالمناسبة ، عن احتضان المغرب ، في سنة 2021 ، للاجتماع الأول لنساء الهيئات الرقابية الإفريقية (WiNARB)، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين النساء في تلك الهيئات في مجالات الأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وخلال حدث إطلاق القسم الإفريقي لشبكة (النساء في المجال النووي) الذي عرف مشاركة نحو 142 فاعلا ضمنهم خبراء ومسؤولي هيئات دولية في المجال، قدم المدير العام ل(أمنسور) لمحة عن هذه الأخيرة.

وأفاد بأن الوكالة هيئة تنظيمية مغربية مستقلة في مجالي الأمن والسلامة النوويين والإشعاعيين تشجع المساواة بين الجنسين كجزء من استراتيجيتها للموارد البشرية، حيث أن الهيكل التنظيمي للوكالة يضم 49 في المائة نساء ضمن الموظفين و43 في المائة من الإناث في مناصب المسؤولية.

اقرأ أيضا